الترجي الجرجيسي - النادي البنزرتي (0 - 1) المسعدي يعمق جراح «العكارة»

حسم «كوتشنغ» لسعد الدريدي المواجهة التي جمعت الترجي الجرجيسي بضيفه النادي البنزرتي مستغلا معرفة حمزة المسعدي بفريقه السابق ليحسم قرش الشمال أحد أهم المحطات في صراع البقاء ويؤكد نتائجه الأيجابية وخروجه من مناطق الخطر.

في المقابل عمقت هزيمة الأمس جراح الترجي الجرجيسي الذي ظل يقبع في أسفل الترتيب وبات مطالبا بالانتفاض حتى لا يجد نفسه خارج حسابات الرابطة الأولى.

القصراوي حاسم
مستغلا عامل الأرض والجمهور دخل الترجي الجرجيسي مواجهته أمام النادي البنزرتي بالضغط على دفاع الحارس حمدي القصراوي حيث قص المهاجم زياد العونلي شريط فرص «العكارة» لكن يقظة دفاع قرش الشمال أجهضت أماني أصحاب الأرض بهدف افتتاحي منذ الدقائق الأولى للمواجهة ويبدو أن تغيير الإطار الفني لترجي الجنوب منح اللاعبين رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية في حوار الأمس خاصة أن معرفة لسعد معمر بالمجموعة ساهمت في سرعة الاندماج... النادي البنزرتي اختار التحفظ في أولى الدقائق إلا أنه لم يكن للدفاع فقط بما أن أبناء الدريدي بحثوا عن تهديد مرمى المضيف لكن دون خطورة تذكر خاصة مع الصلابة التي أظهرها دفاع الترجي الجرجيسي الذي وجد في الثنائي العونلي و»دوبيا» أهم الأسلحة الهجومية إلا أنها وجد حارسا متألقا حيث نجح القصرواي في إنقاذ مرماه من فرصتين متتاليتين في دقائق عرفت سيطرة كاملة لفريق الترجي الجرجيسي لم يترجمها في ظل اليقظة و»الفورمة» التي أظهرها حارس عاصمة الجلاء.

الضيوف يضغطون
في ظل «الفورمة» التي أظهرها الحارس القصراوي الذي يبدو أن مردوده طمأن زملاءه الذين تقدموا إلى الأمام ليتحسن مردود النادي البنزرتي خاصة مع اللمسات المتميزة لمتوسط الميدان بن صغير الذي أكد خصاله كلاعب مهاري ومؤثر في نتائج قرش الشمال الذي بات يهدد مرمى الحارس منتصر خمير الذي تألق هو الأخر وكان حاسما في 3 فرص لفريق المدرب لسعد الدريدي...
استفاقة البنزرتي لم تدم طويلا في ظل بحث «العكارة» عن تحقيق نتيجة إيجابية والقطع مع سلسلة النتائج السلبية في الجولات الأخيرة حيث ضغط زملاء العونلي لكن دون مباغتة حارس النادي البنزرتي لتعود المباراة إلى نقطة الصفر وينحصر اللعب في أخر دقائق الشوط الأول في وسط الميدان وينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

دون جديد
لم يعرف مستوي الشوط الثاني تحسنا في مردود الفريقين بل أكثر من ذلك دخلت المباراة في الرتابة والممل خاصة مع الحسابات التي سيطرت على الدقائق الأولى من الفترة الثانية ورغم الدعم الجماهيري الكبير الذي وجده لاعبو المدرب لسعد معمر إلا أنهم لم يتمكنوا من هزّ شباك النادي البنزرتي الذي اختار لعب الهجمات المعاكسة لعلها تأتي بالجديد لكن بين الهجوم المنظم والمعاكس تاهت المباراة في أحضان الحسابات وانحصر اللعب في وسط الميدان رغم التغييرات التي قام بها الدريدي ومعمر من أجل تحسين مردود الفريقين إلا أن المستوي ظل متوسطا ولم يرتق إلى الطموحات لتمر الدقائق دون جديد وتكون الدقائق الأولى من الشوط الثاني على غرار سيناريو الشوط الأول.

المسعدي يكسر الرتابة
يعد المهاجم حمزة المسعدي أكثر العارفين بدفاعات الترجي الجرجيسي في ظل التجربة السابقة مع «العكارة» وهو عامل ركز عليه المدرب لسعد الدريدي الذي منح الثقة في المهاجم البديل ليترجمها المسعدي على أرض الواقع في تمام الدقيقة 73 إلى هدف افتتاحي أعلن طموحات قرش الشمال في تدارك ما فاته في المباريات الفارطة ومؤكدا انتصار الجولة الماضية...
هدف المسعدي جاء بعد عمل فردي من صانع ألعاب فريق عاصمة الجلاء الصغير وأكد حسن قراءة الدريدي للمواجهة بما أن «كوتشنغ» المسعدي جاء بالجديد لصالح زملاء الرصايصي وأعلن عن تقدم الضيوف في المقابل لعب المدرب لسعد معمر كامل أوراقه الهجومية لكن دون جديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115