النادي الإفريقي: الليلي محتار بين كشك والعابدي والدراجي لاعب الشهر في البطولة

وجه مكتب الرابطة الدعوة للظهير الأيمن للنادي الإفريقي الجزائري مختار بلخثير للمثول أمام أعضائه بعد اللقطة التي قام بها لاعب الأحمر والأبيض في حق لاعب نجم المتلوي والتي أكد مكتب الرابطة أنه تثبت منها عبر الصور التلفزية ما يعني أن بلخثير سيكون عرضة لعقوبة

منتظرة لكن الثابت أن بلخثير سيكون أبرز الغائبين عن كلاسيكو الأحد أمام النادي الصفاقسي بما أن دعوة الرابطة تعد عقوبة في حد ذاتها.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها دعوة الظهير الأيمن للنادي الإفريقي فالكل يتذكر دعوته إثر أحداث لقاء الأجوار بينه وبين فخر الدين بن يوسف مهاجم الترجي والتي خرج منها الجزائري سالما دون عقوبات لكن يستبعد أن يخرج بلخثير سالما هذه المرة خاصة أن تأكيدات مكتب الرابطة تصب فإن الحادثة موثقة تلفزيا وهو ما قد يجعل الإطار الفني للنادي الإفريقي يبحث عن بديل في لقاء الأحد أمام النادي الصفاقسي.
البديل يبدو جاهزا ويتمثل في الظهير الأيمن حمزة العقربي الذي سيستفيد من غياب منافسه الجزائري ليجدد العقربي الموعد مع التشكيلة الأساسية بعد مباراة العودة في إطار الدور ثمن نهائي مكرر لكأس الاتحاد الإفريقي.

منافسة كبيرة
يحظي الظهير الأيسر سليمان كشك بقيمة كبيرة من الإطار الفني للنادي الإفريقي فالمدرب شهاب الليلي هو من هندس زيجة قائد النادي البنزرتي السابق ليقدم كشك أواق اعتماده في تشكيلة الأحمر والأبيض ويقدم مباريات محترمة جعلته يصبح الرقم واحد في خطته وفي أفكار مدرب النادي الإفريقي لكن يبدو أن الفورمة التي يمر بها البديل علي العابدي في هذه الأيام أعادت توزيع الأوراق وجعلت الليلي يؤسس لتغيير رجل الجهة اليسرى في النادي الإفريقي حيث منح الفرصة للعابدي في المواجهة القارية وهو ما استغله ابن شبيبة القيروان بهدف أكده في المباراة المحلية بعد أن كان وراء انتصار النادي الإفريقي أمام نجم المتلوي.
الليلي بات يدرس بشدة استغلال «الفورمة» التي يمر بها العابدي في هذا التوقيت حيث تؤكد الأخبار التي بحوزتنا أنه يرنو إلى منح العابدي الفرصة لتدوين أول ظهور كأساسي مع الفريق في مرحلة التتويج وذلك في لقاء النادي الصفاقسي إلا أن خصال المنافس فرضت وضع ورقة كشك في الحسبان سيما من الناحية الدفاعية لتعلن هذه الفرضية منافسة كبيرة بين كشك والعابدي يبدو أن حسمها سيكون صعبا على المدرب شهاب الليلي الذي مازال لم يستقر على الظهير الأيسر في الكلاسيكو.

تأكيد جديد
اختارت الجماهير الرياضية صانع الألعاب بالنادي الإفريقي أسامة الدراجي كأفضل لاعب في شهر مارس في البطولة الوطنية وذلك في المسابقة التي تنظمها شركة كوكا كولا لأحسن لاعب شهري في البطولة ليكون الدراجي أول لاعب من النادي الإفريقي الذي يتحصل على هذه الجائزة...

مستوى «بيكاسو» كما يحلو للجماهير تلقيب الدراجي قدم مستوى كبيرا في أخر المواجهة وبات عنصرا فاعلا في انتصارات الأحمر والأبيض حيث دون 3 أهداف كاملة في البطولة مع هدف في كأس الاتحاد الإفريقي والأكيد أن هذا التتويج يعني الكثير لمتوسط الميدان بما أنه يأتي في توقيت مثالي من أجل تأكيد الفورمة التي يمر بها والأهم تأكيد أن الدراجي مازال قادرا على إمتاع الجماهير وتقديم الإضافة لفريقه.
وسبق لمايسترو الإفريقي أن فاز بجائزة أفضل لاعب بعد تصويت جماهير النادي الإفريقي ليزيد تتويج أفضل لاعب في شهر مارس في تأكيد المستوى الذي ظهر به أسامة الدراجي مع الأحمر والأبيض.

الغندري بعد الدربي
مني الإطار الفني للنادي الإفريقي النفس بأخبار سعيدة بشأن متوسط الميدان الدفاعي نادر الغندري بشأن امكانية التواجد في لقاء الجولة الثانية إياب لمرحلة التتويج حين يستضيف النادي الإفريقي جاره الترجي الرياضي لكن الأخبار جاءت سلبية بما أن إصابة الغندري تستوجب راحة لمدة 3 أسابيع مع عناية كبيرة من الإطار الطبي ورغم المساعي الكبيرة من أجل أن يتعافى سريعا إلا أن المؤشرات تؤكد أن عودة الغندري ستكون مؤجلة إلى ما بعد الجولة الافتتاحية لإياب مرحلة التتويج.
ورغم الحلول العديدة التي يملكها الليلي في خطة وسط الميدان إلا أنه بحث عن متابعة الحالة الصحية للاعبه من أجل معرفة مدى جاهزيته للمواجهة القادمة خاصة أن تواجده يمثل ثقلا كبيرا يجابه متوسطي ميدان النادي الصفاقسي والترجي الرياضي لكن الأخبار أكدت أن الغندري سيواصل الغياب عن الكلاسيكو والدربي على أن تكون عودته مع كلاسيكو الإفريقي والنجم الساحلي.
وسيكون الليلي مطالبا بإيجاد حل بديل حيث يدرس امكانية التعويل على العائد من الإصابة أحمد خليل فيما تبقى ورقة القيدوم وسام يحيي الأقرب خاصة مع المؤشرات التي أظهرها في المواجهتين الماضيتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115