دليس دانون في نسختها 17 : انطلاق حلم العالمية والولايات المتحدة أرض النهائي

سجل أمس ملعب برج الوزير (سكرة) انطلاق الجولة الافتتاحية للنسخة 17 الخاصة بالفرق المدرسية لمسابقة كاس دليس دانون التي تدور تحت إشراف الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعة التونسية لكرة القدم.


جولة افتتاحية سجلت تواجد 16 فريقا تم تقسيمها على 4 مجموعات:
1) المجموعة «ا»: الملعب التونسي – المدرسة الفيدرالية – نادي كرة القدم بالحمامات – امل بوفيشة.
2) المجموعة « ب»: نادي حمام الأنف – الاولمبي للنقل – جمعية أريانة – الاولمبي الباجي.
3) المجموعة «ج»: النايدي الافريقي – مستقبل واد الليل - سبورتينغ بن عروس – اتحاد بوسالم.
4) المجموعة «د»: الترجي الرياضي – مستقبل المرسى – النادي البنزرتي – جندوبة الرياضية.

كما سجلت الدورة غياب كل من الاولمبي للنقل واتحاد بوسالم لأسباب أكد مجدي عياش مدير مشروع دليس دانون للأمم أنها خارجة عن نطاق المنظم مقابل انسحاب الاولمبي الباجي لعدم امتلاك الإجازات واستظهارهم ببطاقات التعريف المدرسية بما يخالف القوانين المعمول بها حسب ما أكده مسؤول من الجامعة التونسية لكرة القدم في تصريح «للمغرب».

عياش يؤكد أسباب تقديم الدورة
في انتظار أسماء الفرق التي ستتأهل إلى الدور النهائي أكد مدير مشروع دليس دانون مجدي عياش انه تم الاختيار على تقديم موعد الدور النهائي بما يتماشى ومصلحة الشبان والتزماتهم الدراسية وان الموعد الجديد سيكون في الأسبوع الثاني من شهر ماي (14 ماي) عوضا عن شهر جوان الذي يرتبط بالاختبارات في المدارس إضافة إلى شهر رمضان والإجراءات القانوينة التي قد تتطلب بعض الوقت لإعداد كل ما يتعلق بالوفد الذي سيشارك الفريق الفائز بلقب الدورة لخوض فعاليات كاس العالم دليس دانون التي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن كان الموعد في الدورة السابقة بفرنسا.

بين الرياضي و الثقافي
بالإضافة إلى الدور الرياضي والاجتماعي لدورة دليس دانون القائمة على الرعاية بالمواهب الكروية وفتح المجال أمامها للتنافس في كنف الروح الرياضية لمعانقة حلم العالمية وربط قنوات الاتصال والتواصل بين شباب جميع الجهات فان الدورة الحالية سيكون فيها الموعد مع الجانب التثقيفي حيث سيرافق فريق دانون على امتداد الدورة قافلة صحية برعاية طاقم طبي مجهز لضمان سلامة وصحة الاطفال واللاعبين والتعريف بأهم الفوائد الصحية للرياضة بالنسبة للمجتمع إلى جانب كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية من خلال حملات تحسيسية تطرح برنامج كيفية إتباع نظام غذائي متوازن وسليم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115