النادي الإفريقي: فحوصات طبية إيجابية لخليل والإعداد انطلق لرحلة جـــــــــزر الموريس

يبدو أن التفكير في المسابقة القارية بات أحد أكبر مشاغل هيئة النادي الإفريقي حيث انطلق الاستعداد لرحلة جزر الموريس ومن المنتظر أن يتحول مسؤول من الهيئة من أجل الإعداد لإقامة الوفد والحجز في أحد

النزل القريبة من ملعب المباراة كما أن الرياحي لايزال يفكر في إمكانية قيادة الوفد بنفسه غير أن الأخبار التي بحوزتنا تؤكد أنه يفكر في منح رئيس الفرع عبد السلام اليونسي أفضلية قيادة الرحلة على أن يلتحق لاحقا بالوفد المسافر.

على صعيد أخر كما أشرنا سابقا اتصل المدير الرياضي سمير السليمي بالمدرب السابق للنادي الإفريقي نبيل الكوكي المدرب الحالي لهلال السوداني الذي نجح في تجاوز فريق «بورت لويس» من أجل أخذ كل كبيرة وصغيرة على المنافس كما أنه تباحث إمكانية الحصول على شريط مباراة الذهاب لمزيد تسليط الضوء على قدرات منافس النادي الإفريقي وهو ما يبدو أنه سيحصل حيث أكدت مصادرنا أن الكوكي خاطب هيئة الهلال من أجل الحصول على شريط المباراة... ومن المنتظر أن يتحصل السليمي على شريط المباراة في اليومين القادمين وبذلك سيتمكن الإطار الفني للأحمر والأبيض من معاينة المنافس عن كثب وتحديد نقاط القوة والضعف التي ستساعد الأفارقة على تجاوز هذا الدور وتحقيق الهدف المرسوم بين الرئيس والمدير الرياضي والمدرب شهاب الليلي والمتمثل في التواجد في دوري المجموعات.

خليل يلتحق
علم «المغرب» أن الفحوصات الطبية الجديدة التي خضع لها متوسط الميدان الدفاعي أحمد خليل أعلنت تحسنا كبيرا في حالته الصحية ما دفع الإطار الطبي للنادي الإفريقي إلى التفاؤل بقدرة خليل على اللحاق بضربة بداية الجولة الرابعة من مرحلة التتويج التي يستضيف فيها النادي الإفريقي نظيره اتحاد بن قردان يوم الأحد 2 أفريل القادم على أرضية أولمبي رادس وحسب مصادرنا فإن عودة خليل للتمارين ستكون مبرمجة لبداية الأسبوع القادم خاصة أن الأوجاع التي عانى منها في الآونة الأخيرة والتي فرضت غيابه عن التمارين وأثارت الشكوك بشأن غياب مطول نسبيا قد انتهت بما أن لفحوصات أكدت تحسنا في الإصابة. وقرر الإطار الطبي للنادي الإفريقي ضرورة خضوع خليل للفحوصات طبية جديدة نهاية هذا الأسبوع من أجل الحسم نهائيا في إمكانية عودته لخوض المباريات مع المجموعة لكن الأكيد أن التحسن في حالته وعدم إحساسه بالأوجاع سيعلن قدرته على استرجاع مكانه من جديد في تركيبة شهاب الليلي...

وتجدر الإشارة أن إصابة خليل ليست بجديدة لكن عدم ركونه إلى الراحة زاد في تفاقم الوضعية التي فرضت عليه الغياب عن مواجهة النجم الساحلي والمواجهة القارية.

اكتمال النصاب
باستثناء الثنائي الدولي التونسي المتمثل في الحارس فاروق بن مصطفي ومتوسط الميدان غازي العيادي فإن المجموعة شهدت تواجد كافة المجموعة بعد التحاق كل من المهاجم «ماثيو روزيك» والجزائري إبراهيم الشنيحي اللذين تخلفا عن أولى الحصص التدريبية وذلك بسبب التزام الأول بمرض والدته ما جعله يسافر إلى لندن لتكون عودته متأخرة إلا أن الإطار الفني قدر الحالة النفسية التي يمر بها مهاجمه ما جعله يتغاضى عن التأخير في المقابل فإن الشنيحي قد أخبر الإطار الفني عن ضرورة تأخير موعد عودته وهو ما جعله يلتحق أمس بالتمارين ليكون الثنائي جاهزا للتواجد في المواجهة الودية المنتظرة نهاية الأسبوع حين يلاقي الأفارقة نادي نصر حسين داي الجزائري على أرضية أولمبي المنزه في تمام الساعة الثانية ظهرا دون حضور الجمهور.

ويطمح الإطار الفني لنادي باب الجديد إلى الاطمئنان على جاهزية المجموعة قبل عودة نشاط البطولة خاصة أن الفريق سيكون مقبلا على ماراطون في شهر أفريل بين ما هو محلي وما هو قاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115