Print this page

النادي الصفاقسي: مدرب الحراس يستقيل

أجريت صبيحة أمس عملية سحب قرعة الدور 16 مكرر لحساب كأس الاتحاد الافريقي حيث وضعت القرعة منافس النادي الصفاقسي في الدور القادم فريق ريال كلوب كاديوكو من بوركينا فاسو على أن يكون لقاء الذهاب أيام 8 أو 9 أفريل في بوركينا فاسو

ولقاء العودة بصفاقس في 15 أو 16 أفريل ومنها الترشح نهائيا لدوري المجموعات.

ريال كلوب البوركيني تأسس سنة 1967 وسبق له أن تحصل على البطولة البوركينية في مناسبتين والكأس في ثلاث مناسبات وكأس السوبر البوركيني في مناسبتين، سبق له أن شارك في المسابقات الافريقية سواء في رابطة الأبطال سنة 2006 أو كأس الكاف في التسعينات وأخرها في 2013. خرج من مسابقة رابطة الأبطال للموسم الحالي 2017 بعد هزيمته أمام اتحاد العاصمة الجزائري ليلتحق بمسابقة كأس الاتحاد في مواجهة مصرية أمام النادي الصفاقسي ليبقى لقاءه الأخير في بوركينا فاسو امام اتحاد العاصمة وصمة عار عليه بعد اقتحام جماهيره الملعب والاعتداء على الفريق الجزائري ولو لا تدخل الأمن في الوقت المناسب لكانت الكارثة وهو يلوح بفرضية معاقبة فريق ريال كلوب البوركيني باللعب دون حضور الجمهور أمام النادي الصفاقسي في صورة تطبيق القانون من الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

مقابلة صعبة
كل من تابع القرعة الأخيرة يؤكد بأن لقاء النادي الصفاقسي أمام ريال كلوب البوركيني لن تكون سهلة بما أن المنافس انهزم في الجزائر بنتيجة (2 - 0) مقابل الفوز بنتيجة (1 - 0) بالإضافة إلى حالة الشغب التي كان عليها الملعب. وأكد الفنيون أن النادي الصفاقسي مطالب بالعودة بأخف الأضرار من بوركينا فاسو أو على الأقل تسجيل الأهداف حتى تكون المهمة سهلة في لقاء العودة بصفاقس بالرغم من أن الفريق متعود على الأجواء الافريقية لكن الحذر واجب. ومن هذا المنطلق فقد انطلق الفريق في الاعداد للقاء هام لحساب البطولة الوطنية أمام الترجي الرياضي يوم 2 أفريل بما أنها البروفة الأخيرة قبل مواجهة ريال كلوب في ذهاب واياب كأس الكاف.

عودة للتمارين
يعود الفريق اليوم إلى التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري تحت اشراف المدرب كلاوزن في انتظار التعرف على مساعده الجديد بعد مغادرة أنيس الجربي، المجموعة بأكملها ستكون على ذمة الاطار الفني بمن فيهم حمزة المثلوثي الذي لن يشارك في تربص المنتخب بداعي الاصابة وهو ما يؤكد الاستعداد الجدي للقاء الجولة الرابعة من البطولة الوطنية أمام الترجي الرياضي يوم 2 أفريل القادم بملعب المهيري بما أن الفريق مطالب بالفوز حتى يقلص الفارق على صاحب الطليعة وتشديد التنافس على لقب البطولة.

مدرب الحراس يستقيل
علمنا أن مدرب الحراس عبد الغفار فرج الله قرر الاستقالة من تدريب حراس النادي الصفاقسي وأشعر الهيئة المديرة بذلك مبينا بأنه سيواصل العمل إلى لقاء الترجي الرياضي في صورة عدم وجود من يخلفه في الأيام القادمة. وعلل فرج الله أسباب الاستقالة بأنها شخصية علما وأنها الاستقالة الثالثة في الاطار الفني بعد خروج المدرب المساعد أنيس الجربي ومرافق الفريق رضا اللجمي.

المشاركة في هذا المقال