تراجع محيّر في أداء النادي الصفاقسي؟

لا يمكن المرور للمقابلات القادمة قبل الحديث عن لقاء السبت الفارط بين النادي الصفاقسي ويونغ سبور الكامروني الذي انتهى على نتيجة التعادل، أداء محير رافق الفريق طيلة اللقاء مقارنة بالمقابلات الفارطة فهل هو عامل الارهاق لرحلة دامت أكثر

من 9 ساعات كان لها الأثر السلبي على اللاعبين؟

وهل أن حالة الميدان الاصطناعي وقلة خبرة بعض اللاعبين الشبان عجلتا بالعودة بنتيجة أقل ما يقال عنها سلبية نظرا لعراقة النادي الصفاقسي وخبرته الطويلة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي. ما هو مؤكد أن الاختيارات الفنية للمدرب كلاوزن كان لها الأثر السلبي على الفريق أيضا حيث عمد مثل كل مرة إلى تغيير التشكيلة وتنويع المراكز بين اللاعبين وهو ما أثمر تذبذبا واضحا في اللعب والدليل هشاشة الحارس رامي الجريدي في الدقائق الأولى من خلال المراوغات المفرطة والتي أثمرت هدفا للفريق المنافس، ولو كان يونغ سبور له خبرة طويلة في المسابقات الافريقية وتقدم في النتيجة منذ البداية لكان بعثر أوراق ممثل كرة القدم التونسية لأن مثل هذه الهشاشة تستغلها الأندية الكبرى لتخلق المعجزة. النادي الصفاقسي اكتفى بنتيجة التعادل (1-1) أمام منافس حديث العهد في وقت سبق للفريق العودة بانتصارات ثمينة أمام منافسين لهم وزنهم في القارة السمراء وهو ما يؤكد الصعوبة التي ستواجه الفريق في مباراته القادمة أمام منافس خرج مبكرا من رابطة الابطال.

اين حلول الهيئة؟
جماهير النادي الصفاقسي أبدت حيرتها على فريقها مستقبلا بعد اللقاء الأخير وحمل البعض منهم النتيجة لاختيارات المدرب كلاوزن التي وصفها البعض بالفاشلة بما أن هذا المدرب لم ينجح بعد في الفوز خارج ملعب المهيري بالرغم من أن تاريخ النادي يؤكد على أن أغلب النتائج الايجابية التي كان يحققها الفريق كانت خارج صفاقس بعيدا عن الضغوطات، كما حملت الجماهير المسؤولية للهيئة نظرا لعدم تدخلها الناجع بخصوص موضوع الاطار الفني والرجة القوية المطلوبة على اللاعبين الذين أبدوا استهتارهم في بعض المقابلات مما أثمر نتائج قاسية على الفريق.

مطالب الجماهير
جماهير النادي الصفاقسي تطالب اليوم بالحلول العاجلة من الهيئة المديرة وهي اعادة لم شمل كامل اعضاء الهيئة بمن فيهم المجمدون نشاطهم وتغيير بعض الخطط في الفروع بالإضافة إلى التعجيل بالتعاقد مع اطار فني كفء وعقد اجتماع مع اللاعبين لتحسيسهم بأنهم ينتمون إلى ناد عريق اسمه النادي الصفاقسي وجب عليهم الدفاع عن الوانه مهما كانت الظروف. فهل ستستجيب الهيئة لهذه المطالب؟

فرع الطائرة في مهب الريح
ما وصل عليه الحال في فرع كرة الطائرة لم يصل اليه الفريق طيلة حياته والحال أن هذا الفرع كان يشع على العالمية والدليل ما وصل اليه في 2013 بعد حصوله على الخماسية التاريخية وهي لقب بطولة وكأس تونس والبطولة العربية والبطولة الافريقية والمشاركة المشرفة في بطولة العالم بتحطيم الرقم القياسي في الاندية الافريقية والعربية، هذا الفرع يشهد أسوأ حالاته من موسم لأخر نتيجة التسيير الفاشل للهيئة السابقة وما واصلت عليه الهيئة الحالية مما أثمر الخروج المبكر من المسابقات الوطنية والتراجع عن المشاركة في المسابقة الافريقية. قرار الهيئة بخصوص هذا الفرع كان صارما وهو ايقاف نشاط اللاعبين إلى اشعار أخر وتغريمهم بخطايا مالية مع اقالة الاطار الفني، فهل بهذه الطريقة سيقع اصلاح فرع كرة الطائرة؟ ما هو مطلوب اليوم هو تواجد رئيس فرع محنك سبق له أن أشرف على هذا الفرع ويعرف ما بداخله بالإضافة إلى التعاقد مع اطار فني كفء في هذا المجال والقيام بجملة من الانتدابات القيمة بعد رحيل أبرز اللاعبين والانطلاق في اعداد العدة للموسم القادم مبكرا حتى يكون الفريق على أتم الاستعداد لأن هذا الفرع مهما مرض فإنه لن يموت حسب الفنيين الذين أشرفوا عليه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115