مستقبل المرسى – المستقبل القابسي (0-0): سيطرة عقيمة ونقطة يتيمة

للقاء الثالث على التوالي من مرحلة «البلاي آوت» لم يتمكن مستقبل المرسى من تحقيق الانتصار مكتفيا بتعادل أمام مستقبل قابس هو الأول للمحليين والثالث للضيوف لتتواصل بذلك عثرات أبناء الضاحية الشمالية في انتظار قادم المواعيد التي أصبح فيها

الفريق مطالبا بحصد أكثر من انتصار للإبقاء على أمل البقاء في الربطة المحترفة الأولى.

تعادل لا يخفي الرجة التي أحدثها تعاقد فريق الضاحية مع المدرب طارق ثابت نظرا للتطور الكبير الذي شهده مستوى الفريق الذي فرط في الخروج بالنقاط الثلاث.

المستقبل يضغط
بداية الشوط الأول غابت عنها المقدمات من فريق مستقبل المرسى الباحث على تحقيق انتصار الخروج من القاع والمصالحة مع الجماهير التي سجلت تواجدها بأعداد غفيرة على مدارج ملعب الشتيوي لتحمل أول الفرص توقيع خالد يحيى في لكن حسام الزرلي كان جاهزا لإبعاد الخطر وإنقاذ فريقه من قبول هدف مبكر قبل أن يتدخل الحارس علي العياري أمام فهمي بن رمضان.

سيطرة عقيمة
محاولات واصل إثرها فريق الضاحية الشمالية سيطرته الهجومية في محاولة لاستغلال النقص العددي لفريق مستقبل قابس بعد حصول اللاعب مراد الهذلي على بطاقة حمراء اثر تدخل عنيف على اللاعب خالد يحيى لكن التسرع وغياب التركيز والتكتل الدفاعي للفريق الضيف حال دون اهتزاز الشباك رغم توفر أكثر من فرصة سانحة للتسجيل للكاميروني ارناست وبن رمضان وبن مسعود.

غياب هجوم مستقبل قابس
ابرز ما يمكن تسجيله خلال الشوط الأول غياب كلي لخط هجوم مستقبل قابس الذي عجز على بلوغ المناطق الخلفية لمستقبل المرسى.

العارضة تحرم المرسى من الأسبقية
ابرز محاولة لمستقبل المرسى حملت توقيع ماهر العبيدي بعد إمداد ممتاز من بلال المسعودي لكن العارضة حرمت أبناء المدرب طارق ثابت من العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية مستحقة.

المستقبل يواصل الضغط
الشوط الثاني واصل فيه مستقبل المرسى ضغطه على دفاع مستقبل قابس بالاعتماد على الثلاثي ارناست ويحيى وبن مسعود لكن دون تسجيل تغيير على مستوى النتيجة في ظل الانكماش الدفاعي للضيوف.

ردة فعل قوية
محاولة مستقبل المرسى تزامنت مع ردة فعل قوية من أبناء «الجليزة « بهجوم كاد على إثره اللاعب سليم المزليني قلب الموازين ومنح فريقه الأسبقية لكن التدخل الدفاعي على الخط النهائي للمرمى حال دون تحويل أول فرصة في اللقاء لمستقبل قابس إلى هدف ليتواصل ضغط الضيوف مقابل تراجع كبير في أداء مستقبل المرسى الذي لم يحسن التعامل مع النقص العددي الحاصل في تشكيلة أبناء المدرب اسكندر القصري.

البحث عن النقاط الثلاث
عودة الثقة لمستقبل قابس فتحت الأبواب أمام المتفرجين للاستمتاع بنسق جيد واندفاع كبير من الفريقين مع عدد كبير من الفرص خاصة مستقبل المرسى لكن تواصل غياب النجاعة من الطرفين كان وراء نهاية اللقاء على نتيجة التعادل السلبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115