كرة السلة: اليوم...أولى الخطوات على درب نهائيات الكونغو

يبدأ اليوم المنتخب الوطني لكرة السلة مسيرته في تصفيات المنطقة الإفريقية الأولى المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم بالكونغو من 17 إلى 30 أوت القادم .وتحتضن قاعة سطاوالي بالجزائر المباريات من 16 إلى 18 مارس على أن تكون مباريات الإياب بقاعة رادس الاولمبية

من 24 إلى 26 مارس القادم بين تونس و المغرب و الجزائر بعد انسحاب المنتخب الليبي في آخر لحظة.

ويلاقي اليوم نسور قرطاج في المباراة الأولى المنتخب المغربي بداية من الخامسة مساء بقاعة سطاولي، المدينة السياحية التي لا تبعد عن العاصمة الجزائرية سوى 25 كلم ويركن زملاء مكرم بن رمضان إلى الراحة غدا قبل استئناف السباق بالتباري مع صاحب الأرض المنتخب الجزائري يوم السبت في الخامسة مساء.
ويطمح المنتخب الوطني إلى ضمان مكان في النهائيات للمرة الثانية والعشرين في تاريخه والمراهنة على اللقب الذي أحرز عليه في مناسبة وحيدة سنة 2011.

التومي ولحياني خارج الحسابات ...وغضب من أحباء المنستير
مع نهاية الاختبارات الودية للمنتخب الوطني خلال تربص البرتغال ب3 انتصارات ضد كل من فيتوريا قيماراش (80 - 78) ثم ضد اوليفرنز (70 - 62) وأخيرا التعادل مع غاليتوس (63 - 63)حط نسور قرطاج الرحال بالجزائر بقائمة تضم 12 عنصرا بعد إبعاد كل من لاعب النجم الساحلي زياد التومي الذي عوض سابقا محمد أمين المغربي بسبب الإصابة وكذلك لاعب الاتحاد المنستيري فراس لحياني. وعلى هذا الأساس فإن القائمة النهائية تضمنت الأسماء التالية:بشير حديدان، زياد الشنوفي، محمد مختار غيازة (النادي الإفريقي) مكرم بن رمضان، عمر الموحلي، مهدي السايح، حمدي براع، رضوان سليمان و نزار كنيوة (النجم الساحلي) مراد المبروك، عمر عبادة و محمد حديدان (النجم الرادسي). وتقبّل جمهور الاتحاد المنستيري خبر ابعاد فراس لحياني باستياء كبير حيث رأى البعض منهم في صفحات التواصل الاجتماعي ان المدرب البرتغالي ماريو بالما أبعد واحدا من أفضل اللاعبين في البطولة.

يذكر ان العلاقة بين الإطار الفني للمنتخب وجمهور نادي عاصمة الرباط بدأ يشوبها جليد الخلاف منذ المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بمنتخب اللاعبين الأجانب في قاعة المنستير يوم 3 مارس وانتهت بفوز نسور قرطاج بنتيجة (92 – 71) حيث عمدت فئة من الأحباء الى تشجيع منتخب اللاعبين الأجانب في حركة احتجاجية على عدم إقحام فراس لحياني.

مباراة ثأرية
وصل منتخب اسود الاطلس منافس المنتخب الوطني في.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115