اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثالثة لمرحلة «البلاي آوت»: إثارة في الضاحية الجنوبية، الهزيمة ممنوعة في الضاحية الشمالية و«السي آبي» لـمداواة الجراح أمام «الستيدة»

في خضم التجاذبات التي تحكم المشهد الرياضي وما أفرزته من تداعيات جعلت وديع الجريء رئيس المكتب الجامعي يجتمع برؤساء الأندية ليحشد «تضامنهم» و«مناشدتهم» سيكون المسؤولون ممن امضوا على البيان الشهير في امتحان الحفاظ على مصداقيتهم

مهما كانت ظروف المباريات وعدم رفع راية التظلم طالما عبروا عن مساندتهم للجامعة والتحكيم...
سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الثانية من الجولة الثالثة لمرحلة «البلاي اوف» بعد مباراة اولى من فئة 6 نقاط كان مسرحها أمس ملعب جرجيس بين الترجي الجرجيسي واتحاد تطاوين لتحديد صاحب الطليعة في انتظار مجريات الدفعة الثانية التي تجرى اليوم.

بين التدارك والبحث عن اول انتصار
حوارات اليوم يتصدرها لقاء الملعب البلدي بحمام الأنف بين نادي حمام الأنف والشبيبة القيروانية بين فريق يطمح إلى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام اتحاد تطاوين وآخر لا يزال يبحث عن أول انتصاراته في مرحلة تفادي النزول بعد تعادلين. وتفقد اليوم تشكيلة فريق بوقرنين خدمات المدافع محمد أمين المهذبي بداعي الانذار الثالث فضلا عن تواصل احتجاب محمد أمين المسكيني لأسباب صحية وقد يغيب ايضا شهاب الزغلامي بعد العقوبة التي سلطتها عليه الهيئة المديرة اثر الاعتداء على أحد الأحباء في رحلة تطاوين.

في المقابل، يمكن القول ان فريق عاصمة الاغالبة عاد من قابس بتعادل ثمين أمام المستقبل في الجولة الماضية لكن بالنظر إلى نتيجة مباراته الأولى داخل الديار والتي حسمها التعادل الإيجابي (1–1) فإن الأحباء باتوا يطالبون زملاء علي القلعي بعدم اهدار المزيد من النقاط و الاهتداء إلى تحقيق الانتصار الأول في انتظار مواجهة الجولة القادمة التي يواجهون خلالها الترجي الجرجيسي. وعلى خلاف تخوف الاحباء، فإن الأصداء الواردة من عاصمة الأغالبة تفيد أن المدرب خميس العبيدي الذي قبل خوض مغامرة تدريب الشبيبة في أصعب فتراتها بدا متفائلا بالقدرة على تحقيق الأفضل في المواعيد القادمة خاصة مع تجاوز عائق الغيابات التي أثرت على الأداء على غرار المهاجم الكاميروني كريستوفر موندوغا.

وتشير لغة الأرقام الى أسبقية الشبيبة من حيث تحقيق 24 فوزا في 62 مباراة مقابل 17 انتصارا لفريق بوقرنين فضلا عن ذلك فإن آخر فوز لأبناء عاصمة الاغالبة في الضاحية الجنوبية للعاصمة يعود الى إياب موسم (2014 - 2015) بهدفين لهدف.

إيقاف نزيف النقاط المهدورة
يحتضن ملعب عبد العزيز الشتوي بالمرسى الحوار رقم 15 بين مستقبل المرسى ومستقبل قابس في مواجهة عنوانها الأساسي البحث عن انتصار الأمان خاصة بالنسبة الى فريق الضاحية الشمالية بعد البداية المتعثرة بهزيمتين أولها أمام الترجي الجرجيسي حيث لم يفلح في الحفاظ على أسبقيته بهدفين ليعود «العكّارة» للانتصار بثلاثة أهداف لهدفين وتكبد في الجولة الماضية هزيمة جديدة أمام الملعب القابسي خلّفت وراءها العديد من الاحتجاجات على أداء التحكيم وتجددت الاحتجاجات مع تعيين الحكم نضال اللطيف لإدارة مباراة اليوم مع مستقبل قابس حيث ترى العائلة الموسعة لفريق الضاحية الشمالية أن هذا الحكم أدار الكثير من المباريات للمنافس لتسقط النقاط التي تم الاتفاق والإمضاء عليها في البيان الأخير للجامعة في الماء...

ولا تختلف وضعية «الجليزة» كثيرا على فريق الصفصاف فحصاد زملاء فهمي قاسم توقف عند نقطتين بعد تعادلين أمام الملعب القابسي في الجولة الأولى وشبيبة القيروان في الجولة الثانية مما يجعل الفوز حتميا للصعود في درجات الترتيب وتحقيق زاد يضمن الدفاع بشراسة عن ضمان البقاء. ويوجد الفريق منذ يوم الاثنين في العاصمة في تربص خاطف أراد من خلاله اسكندر القصري التركيز على مباراة اليوم وضرورة العودة من المرسى بأخف الأضرار ولم لا تحقيق فوز ثمين واستغلال رغبة المنافس وبحثه عن أول ثلاثة نقاط في رصيده خاصة أن أيّة هزيمة جديدة ستعقد أوضاعه في قاع الترتيب.

وتشير لغة الأرقام إلى أن الفريقين يشتركان في عدد الانتصارات حيث حقق كل منهما 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات ولم يسبق لفريق عاصمة الحناء العودة من المرسى بالفوز فيما سيطرة التعادل على المواجهتين الأخيرتين (2–2 و0– 0).

مباراة الطموحات المتباينة
اختتم أمس الملعب القابسي تحضيراته لمباراة اليوم امام النادي البنزرتي بحصة مسائية استغلها الإطار الفني لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستعمل اليوم على ترويض قرش الشمال للخروج بالانتصار الثاني على التوالي فيما لا تزال كتيبة ماهر الكنزاري تبحث عن توازنها بعد حصاد هزيل استقر على نقطة يتيمة حصيلة هزيمة أمام نادي حمام الأنف وتعادل مع الترجي الجرجيسي والاهم من ذلك أن الخط الأمامي للفريق لم يعرف بعد طريق الشباك وكأنه لا يزال يدفع فاتورة خروج كل من يوسوفا مبينغي وبرانس ايبارا.

ويدرك الاطار الفني «للسي آبي» ان الانتصار سيجعل المجموعة تستعيد معنوياتها قبل اللقائين الذين سيكون خلالهما في صورة الفريق المضيف (ولو أنه بات يستقبل ضيوفه في العاصمة مع إغلاق ملعب 15 اكتوبر) في الجولة الرابعة مع مستقبل المرسى والجولة الخامسة في مواجهة مستقبل قابس.

يذكر أن فريق عاصمة القنال تدرب امس في صفاقس وعرفت التمارين حضور اللاعب السابق للفريق ومدافع «السي آس آس» حاليا حمزة المثلوثي لتشجيع زملائه قبل شد الرحال الى قابس لمواجهة الملعب القابسي المنتشي بفوزه الأخير امام مستقبل المرسى في الضاحية الشمالية للعاصمة.

مواجهة اليوم تحمل الرقم 21 بين الفريقين ويطمح خلالها البنزرتية إلى تحقيق الفوز التاسع واستعادة سيناريو الثمانينات بما ان آخر فوز له في قابس بالذات يعود الى موسم (1983 - 1984) بهدفين لصفرفيما يسعى فريق عاصمة الحناء الى الخروج بالفوز السابع.

دليل مباريات اليوم
س14.30
نادي حمام الأنف - شيبيبة القيروان / أمير لوصيف
مستقبل المرسى - مستقبل قابس / نضال لطيف
الملعب القابسي - النادي البنزرتي / رشدي قزقر

الترتيب
1 – الترجي الجرجيسي 7
- الملعب القابسي 4
- اتحـاد تطـاوين 4
4 - نادي حمام الانف 3
5 – مستقبل قابس 2
- شبيبة القيروان 2
7 – النادي البنـزرتي 1
8 - مستقبل المرسى 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115