النادي البنزرتي – الترجي الجرجيسي (0-0): قرش الشمال يفرط في الانتصار

للقاء الثاني على التوالي في مرحلة «البلاي اوت» عجز النادي البنزرتي عن تحقيق الانتصار مكتفيا بالتعادل السلبي أمام ضيفه الترجي الجرجيسي الذي استطاع الخروج بأخف الأضرار والعودة بنقطة إضافية ليصبح برصيده أربعة نقاط في انتظار ما ستحمله بقية الحوارات.

تعادل سلبي بين الفريقين لا يعكس المردود الكبير والمستوى الجيد الذي قدمه كل فريق وخاصة فريق قرش الشمال الذي فرط و بطريقة غربية في فرصة الخروج بالنقاط الثلاث بعد إضاعة كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل خاصة أثناء الشوط الثاني الذي فرض فيه سيطرة شبه كلية.

الترجي الجرجيسي يفرض سيطرته
بداية اللقاء عرفت سيطرة شبه كلية للترجي الجرجيسي على منطقة وسط الميدان مع بعض المحاولات لبلوغ شباك حمدي الكسراوي لكن دون تسجيل خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم لفريق قرش الشمال وتسرع أبناء المدرب منير راشد.

سلاح الهجمات المعاكسة
تقدم الترجي الجرجيسي إلى المناطق الأمامية في محاولة للبحث عن تسجيل الأسبقية تزامن مع اعتماد المدرب ماهر الكنزاري على خطة الهجمات المعاكسة التي كادت أن تؤتي أكلها في دق 20 عن طريق جاك مدينا الذي لم يحسن استغلال تواجده في مكان مناسب لتمر تسديدته فوق شباك الحارس منتصر خمير.

ارتفاع النسق
فرصة اللاعب مادينا في دق 20 ارتفع إثرها نسق اللقاء مع تسجيل جملة من المحاولات من الفريقين أبرزها حملت توقيع اللاعب مرتضى بن وناس في دق 37 بعد ارتباك في محور دفاع الترجي الجرجيسي عجز على استغلاله اللاعب الذي كان أمام فرصة سهلة لأخذ الأسبقية.

الكسراوي ينقذ البنزرتي
تحسن الأداء الهجومي للنادي البنزرتي واقترابه من اخذ الفارق في أكثر من مناسبة تزامن مع أول فرصة جدية لأبناء المدرب منير راشد لكن الحارس حمدي الكسراوي استعان بخبرته وكان حاسما في التصدي لتسديدة زهير عطية التي أعلن إثرها مباشرة الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية قوية
بداية الشوط الثاني كانت مخالفة لما كانت عليه في الشوط الأول للنادي البنزرتي الذي فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع خلق جملة من الفرص السانحة للتسجيل أبرزها تسديدة كونان في دق 50 التي كانت محل احتجاجات من اللاعبين والإطار الفني والجماهير بمطالبتهم بضربة جزاء نظرا لوجود لمست يد مقابل مطالبة الحكم بمواصلة اللعب ومعه تواصل سيطرة أبناء المدرب ماهر الكنزاري مع تكتل دفاع الترجي الجرجيسي.

الجرجيسي يعود للهجوم
سيطرة البنزرتي تزامنت مع اعتماد الترجي الجرجيسي على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد في أكثر من مناسبة في ظل حركية الثنائي زياد العونلي ومروان طريطر الذي كاد في دق 76 أن يستغل تقدم دفاع النادي البنزرتي ويحدث الفارق لكن عودة مرتضى بن وناس كانت في الوقت المناسب لإنقاذ فريقه من قبول هدف ضد مجرى اللعب.

تواصل إهدار الفرص
محاولة طريطر لم يتأخر هجوم النادي البنزرتي في الإجابة عنها عن طريق يكن في مناسبة أولى براسية تصدى لها الحارس منتصر خمير ثم تسديدة من خارج منطقة 18 متر من كونان مرت فوق العارضة بقليل قبل أن يعود خمير ويتألق مجددا أمام هجوم الترجي الجرجيسي ويحرم فريق قرش الشمال من انتصار مستحق نظرا للأداء الممتاز الذي قدمه خاصة أثناء الشوط الثاني.

نجم اللقاء
نجم اللقاء بلا منازع حارس الترجي الجرجيسي منتصر خمير الذي ساهم في خروج فريقه بأقل الأضرار بتألقه في أكثر من مناسبة أمام هجوم النادي البنزرتي.

كسبرجاك في الموعد
مدرب المنتخب التونسي هنري كسبرجاك اختار أن يتابع اللقاء من مدارج ملعب النيفر صحبة مدرب الحراس طارق عبد العليم حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن الناخب الوطني بصدد متابعة الحارس حمدي الكسراوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115