المنتخب الوطني: برون متحمسّ لتقمص زيّ نسور قرطاج وفيتو من بن علوان وأمافي

كلّما طرق المنتخب الوطني باب رهان جديد تطلّع إليه جمهوره بشغف حتى وإن استبد الغضب بالأنصار على اثر الانسحاب من ربع نهائي الكأس الإفريقية الأخيرة، لكن تلك هي لذة الكرة كلما تمنّعت عناواغضبتنا زدنا بها هياما وشغفا خاصة لما

يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني عندها تكون اللهفة مضاعفة.

لم يعد يفصلنا عن انطلاق مسيرة المنتخب الوطني في تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 سوى شهرين وبضعة أيام حيث من المنتظر أن يبدأ نسور قرطاج مسيرتهم في التصفيات باستضافة المنتخب المصري يوم 5 جوان القادم في الجولة الاولى قبل مباراة الجولة الثانية مع سوازيلاند في مارس 2018 لكن قبل ذلك وتحديدا يوم 28 أوت 2017 يلاقي المنتخب الوطني منتخب جمهورية الكونغو ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وفي هذا الإطار، من المنتظر أن يتم الإعلان في منتصف شهر مارس على القائمة التي ستوجه لها الدعوة للدخول في تربص مغلق استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع نسور قرطاج بالمنتخب الكاميروني بطل النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا للأمم وذلك يوم 24 مارس القادم بالمنستير يشد بعدها الوفد الرحال إلى المغرب استعدادا لمباراته الودية الثانية التي سينزل فيها ضيفا على المنتخب المغربي في مراكش في الثامن والعشرين من الشهر القادم.

هل يقنع الجريء السخيري؟
مع اقتراب الرهانات القادمة، بدأ أهل القرار في المكتب الجامعي في عمليات البحث عن المواهب الناشطة خارج حدود الوطن والقادرة ولكن قبل ذلك المستعدة لتقمص زي المنتخب وتقديم الإضافة المرجوة خاصة أن المشاركة الأخيرة في «كان» الغابون أثبتت المشاكل الكبيرة التي يعاني منها منتخبنا خاصة من الناحية الدفاعية.

وفي هذا السياق، أعلن الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم عن موافقة المدافع المحوري لنادي نيور الفرنسي دايلون برون على الانتماء للمنتخب التونسي في انتظار إنهاء إجراءات حصوله على الجنسية التونسية خاصة انه يملك جنسية فرنسية وهو من اب فرنسي وأم تونسية.

ويبلغ برون من العمر 21 سنة وقد سبق له تقمص زي كون إلى حدود السنة الماضية التي التحق فيها بنادي نيور المنتمي الى دوري الدرجة الثانية الفرنسي حيث يحتل المركز التاسع ب36 نقطة بفارق 12 نقطة عن المتصدر بريست. وشارك برون في 20 مباراة سجل خلالها هدفين ورفعت في وجهه 5 بطاقات صفراء.

في المقابل، وحسب موقع «L’equipe.tn» فإن المفاوضات مع الثنائي جوردان امافي المدافع الأيسر لأستون فيلا المنتمي الى دوري الدرجة الثانية الانقليزي ويوهان بن علوان مدافع ليسترسيتي الانقليزي وصلت الى طريق مسدودة بعد أن رفضا إجراء أية محادثات مع ممثلي المكتب الجامعي.

وبهذا «الفيتو» يسدل الستار عن مسلسل يوهان بن علوان الذي نال اكبر من حجمه بعد محاولات عديدة من الجامعة بدأت مع المدرب الفرنسي بارتران مارشان الذي طالب في 2010 بضمه وتحصل المكتب الجامعي آنذاك على إمضاء اللاعب على مكتوب يؤكد به اختياره للمنتخب التونسي لكن الغريب أن بن علوان رفض دعوة المدرب الوطني للالتحاق بصفوف المنتحب بمناسبة مباراته مع الطوغو آنذاك ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2012 وكان يتعلل في كل مرة بأنه ليس الوقت المناسب للانضمام للمنتخب في انتظار تثبيت قدميه في عالم الاحتراف لكن تمر 7 سنوات وابن الـ32 ربيعا لم يجد بعد الفرصة المناسبة للالتحاق بالمنتخب...

وباتت الجامعة تتلقى الصفعة تلو الأخرى من الأسماء موضوع المتابعة من سفير تايدر إلى وسام بن يدر ...ونتمنى أن تكلل مساعي وديع الجريء الموجود في فرنسا لإقناع متوسط ميدان مونبيليه الفرنسي اليأس السخيري (21 سنة) بتعزيز صفوف المنتخب الوطني رغم أن اللاعب أكد في تصريحات إعلامية سابقة أن تركيزه منصب حاليا على مسيرته مع فريقه ولا يفكّر في الانضمام إلى المنتخب في الفترة الراهنة.

والدة طبيب المنتخب في ذمة الله
لبّت داعي ربها والدة طبيب المنتخب الوطني سهيل الشملي، وبهذه المناسبة نتقدم بأحر التعازي للدكتور سهيل الشملي راجين من الله ان يسكن الفقيدة فراديس جنانه ويرزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا أليه راجعون.

وعد من العكايشي لجمهور اتحاد جدة
وعد المهاجم الدولي أحمد العكايشي محترف اتحاد جدة السعودي جمهور فريقه بتعويض النقاط الثلاث التي تم خصمها من رصيده بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على خلفية عدم خلاص مستحقات أحد محترفيه من الأرجنتين رغم محاولات الالتماس التي قامت بها إدارته للحيلولة دون تنفيذ هذا القرار. وكتب العكايشي على تويتر: «ثلاث نقاط ضاعت لكن قدّر الله وما شاء فعل، لا تأسفوا عليها فعهد منا أن نعوّضها بالانتصارات وبالذهب لأجل عيون جمهور الذهب».

الشرميطي هداف
تمكن نادي العربي الكويتي الذي يضم في صفوفه المهاجم الدولي التونسي محمد أمين الشرميطي من الفوز على مضيفه نادي الجهراء بنتيجة (2 – 3) في الجولة الثانية عشرة من دوري «فيفا» لكرة القدم.
وجاءت أهداف العربي من علي مقصيد في الدقيقة 7 ثم ضاعف الشرميطي النتيجة بعد دقيقتين وأحرز حسين الموسوي الهدف الثالث في الدقيقة 82 امامنافسه فقد ذلّل الفارق عن طريق الكاميروني روجي تواندوبا (الدقيقة 68) وعبد الرحمان السربل بعد 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء ليرتفع رصيد العربي في المركز الثاني إلى 24 نقطة فيما يقبع الجهراء في المركز التاسع بـ13 نقطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115