الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للأندية البطلة... عثرة أولى للترجي تضعه وجها لوجه مع الأهلي

عثرة أولى مني بها الترجي الرياضي في بطولة إفريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في مصر و المؤهلة إلى مونديال الأندية بعد الهزيمة حيث تكبد الهزيمة أمام الجيش المصري بثلاثة أشواط لشوطين رغم أسبقية الشوطين لصفر التي تبخرت بكل غرابة

هذه الهزيمة لن تقلص من حظوظ ممثل الكرة الطائرة التونسية الوحيد في بلوغ الدور القادم من هذه النهائيات باعتبار ما يملكه من اولوية على حساب بقية منافسيه وفي مقدمتهم وفاق سطيف الجزائري الذي يبقى الترجي أوفر حظا منه في الفوز في مباراة الغد باعتبار القيمة الفنية والبدنية لعناصر فريق باب سويقة مقارنة بالفريق الجزائري ولكنها ستضعه مبدئيا وجها لوجه في ربع النهائي مع المنظم الأهلي المصري المتصدر والذي وضعته القرعة في مجموعة ثانية سهلة ولكن تبقى حظوظ الترجي قائمة اعتبارا لأن الأهلي ليس في أحسن حالاته هذا الموسم الذي عجز خلاله عن تجاوز نادي الجيش الذي كان إلى جانبه الحظ في لقاء الجولة الثانية والترجي سيكون مجبرا على مراجعة أخطائه إذا أراد بلوغ منصة التتويج ومونديال الأندية.

نتائج اليوم الثاني:
الترجي الرياضي – الجيش المصري 2 – 3

الأهلي المصري – وولايتا ديشا الأثيوبي 3 – 0

الزمالك المصري – الدرك الوطني من مدغشقر 3 - 0

وفاق سطيف الجزائري – الخدمات العامة الكيني 3 – 0

أهلي بن غازي الليبي – فنار عين ازل الجزائري 3 – 2

السويحلي الليبي – ديم حمد السوداني 3 – 0

سي اي في بي الكامروني – أوترداد الموزمبيقي 3 – 0

الديوانة من بوركينا فاسو – أمل كينشاسا الكونغولي 2 – 3

دي جي تس بي الكونغولي – الشرطة السنيغالي 3 – 0

أتليتيكو من الرأس الأخضر – تيجي الغابوني 3 – 1

فاب ياوندي – النهضة السوداني 3 – 1

نيمو ستارز الأوغندي – سموحة المصري 0 – 3

الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول
صعبة للمرسى والفوز السبيل الوحيد لنجاة حمام الانف
تدرك مرحلة تفادي النزول اليوم منعرجها الحاسم من خلال إجراء الجولة الثامنة، جولة
سيكون خلالها مستقبل المرسى في مهمة صعبة بينما سيكون نادي حمام الأنف والأولمبي القليبي ممنوعين من الهزيمة شأنهما شأن اتحاد النقل بصفاقس الذي سيتحول إلى جندوبة لملاقاة مولدية بوسالم.
وسيكون مستقبل المرسى اليوم في مهمة أكثر من صعبة حين يستضيف المتصدر نادي تونس الجوية، مباراة ستكون خلالها ‹القناوية› مطالبة بالانتصار لا غير من أجل تأمين أوفر الحظوظ في البقاء قبل جولتين من نهاية هذه المرحلة الحاسمة.
أما لقاء القمة لهذه الجولة فسينزل خلاله الأولمبي القليبي ضيفا على نادي حمام الأنف في حوار سيكون شعاره ممنوع الهزيمة للطرفين، فنادي حمام الأنف سيكون مجبرا على الخروج بالنقاط الثلاث للمباراة إذا أراد تفادي شبح النزول وانتظار مباريات ‹الباراج› خاصة وأنه ظل في المركز قبل الأخير وعلى بعد ست نقاط من منافس اليوم الأولمبي القليبي الذي سيدخل اللقاء بأقل ضغط وسيكفيه فوز وحيد في باقي هذه المرحلة ليضمن بقاءه.
أما اتحاد النقل بصفاقس فينتظر أن يعود بثلاث نقاط يدعم بها موقعه في المركز الثالث حين يحل ضيفا على مولدية بوسالم الموجودة في المركز الأخير بفوز يتيم.

دليل الجولة:

• قاعة غراب بالمرسى س 17:00:
مستقبل المرسى – نادي تونس الجوية (بن يوسف والعنتابلي)

• قاعة حمام الأنف س 17:00:
نادي حمام الأنف – الأولمبي القليبي (بودية والنمسي)

• قاعة جندوبة س 17:00:
مولدية بوسالم – اتحاد النقل بصفاقس (الكوكي وبوحوش)

تذكير بالترتيب:

1 نادي تونس الجوية 18

2 الأولمبي القليبي 13

3 اتحاد النقل بصفاقس 12

4 مستقبل المرسى 10

5 نادي حمام الأنف 7

6 مولدية بوسالم 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115