كرة السلة: قرعة الدور نصف النهائي للكاس... مواجهة سادسة بين «نجمي» الساحل ورادس

أسفرت عملية سحب قرعة الدور نصف النهائي من كأس تونس لكرة السلة عن طبق كروي دسم بين النجم الساحلي و النجم الرادسي فيما سيكون طرفا نصف النهائي الثاني الاتحاد المنستيري و الملعب النابلي . أما في نصف نهائي السيدات فيلاقي النادي الصفاقسي الجمعية النسائية

بجمال فيما يستضيف أمل الوطن القبلي الهلال الرياضي وسيتزامن موعد المباريات مع عيد الشهداء يوم السبت 9 أفريل القادم .
وأصل الطرافة في المواجهة الأولى أنها ستفتح حلقة جديدة من ‹مسلسل› المواجهات بين أبناء جوهرة الساحل وأبناء رادس وقد يكون حوار اليوم ضمن إياب نصف نهائي البطولة موعدا جديدا من الفرجة و التشويق و المتعة التي كثيرا ما عودتنا بها مواجهات فريقين كانا رقما صعبا في لعبة العمالقة .

المباراة الثانية يستضيف خلالها نادي عاصمة الرباط الملعب النابلي ، وإذا كان الأول بصدد المراهنة على التأهل إلى نهائي البطولة رغم هزيمته في نصف نهائي الذهاب أمام الإفريقي فإن أبناء الوطن القبلي سيبحثون عن تعويض خروجهم المبكر من حسابات المراهنة على البطولة في مسابقة الكأس .

غاية مشتركة
يمكن القول إنه سيجمع الفريقين في جوار الكأس خلال الشهر القادم هو بحثهما عن بداية صفحة جديدة في مسابقة الكأس فكلاهما مر بجانب الحدث في الموسمين الأخيرين ولم يتمكن من بلوغ المحطة النهائية ، فالنجم الساحلي صاحب اللقب في 3 مواسم متتالية (2010 - 2011 - 2012 - 2013) اكتفى في الموسم المنقضي بثمن النهائي بعد انسحابه أمام النادي الإفريقي كما انسحب في موسم 2013 - 2014 من ربع النهائي أمام الاتحاد المنستيري .
أبناء الضاحية الجنوبية بدورهم توقفت مسيرتهم في الموسم الماضي عند ربع النهائي وفي الموسم الذي سبقه ضمن ثمن النهائي بعد أن راهنوا في نسخة 2011 - 2012 على التاج وانهزموا في النهائي أمام النجم الساحلي...

سيطرة لنجم الساحل
هل يمكن ان يكون حوار 6 أفريل القادم بعنوان الثأر للنجم الرادسي خصوصا ,ان لغة الأرقام في الموسم الحالي تصب في خانة أبناء بوجعفر ؟
التقى ‹النجمان ‹ الساحلي والرادسي خلال الموسم الحالي في 6 مناسبات من ضمنها 3 مرات في حوار الصراع على نقاط الحوافز ومبارتين في مرحلة التتويج وأخرى في ذهاب نصف نهائي البطولة ،حسم فريق جوهرة الساحل 5 منها مقابل انتصار وحيد لأبناء الضاحية الجنوبية .أول لقاء جمع الفريقين هذا الموسم كان يوم 29 ديسمبر 2015 ضمن ذهاب مباراة الحوافز وحسمه النجم الرادسي في سوسة بالذات 75 - 71 قبل أن يتدارك النجم في حوار الإياب وينتصر بنتيجة 78 – 72 ويؤكد تفوقه في اللقاء الفاصل 73 - 61 .

مرحلة التتويج كانت موعدا لحوار متجدد واصل فيه النجم الساحلي سيطرته من خلال انتصاره ذهابا 73 – 61 وإيابا 76 - 63 . وتواصل الأمر في الأيام القليلة الماضية بانتصاره في حوار ذهاب نصف نهائي البطولة 71 - 57 .

دليل نصف نهائي الكأس

الأكابر
النجم الساحلي – النجم الرادسي
الاتحاد المنستيري – الملعب النابلي

الكبريات
النادي الصفاقسي - الجمعية النسائية بجمال
أمل الوطن القبلي - الهلال الرياضي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115