النادي الإفريقي: مساع لتأهيل الـمنتدبين وقضية «سانشيز» في طريقها إلى الحل

انطلقت التحركات في النادي الإفريقي من أجل حسم مسألة تأهيل المنتدبين الجدد خاصة مع الإشكال الكبير الذي يعرفه الفريق بسبب قضية المدرب الفرنسي السابق للأحمر والأبيض «دانيال سانشيز» الذي قام بعقلة على حسابات النادي ما جعل الفريق يعيش مشاكل كبيرة.


قضية المدرب السابق للنادي الإفريقي قد تعرف أخر تطوراتها سيما أن الأخبار التي بحوزتنا تؤكد أن الهيئة تحاول إقناع الرجل بالحصول على جانب من مستحقاته من اجل غلق الملف والتمكن من تأهيل كافة المنتدبين الجدد خاصة أن أي عثرة في المفاوضات مع «سانشيز» قد تؤجل رؤية زيجات الإفريقي عند عودة نشاط الرابطة المحترفة. فترة التوقف جاءت في وقتها بما أنها سنحت لمسؤولي الإفريقي التفاوض من أجل إنهاء الخلاف وتطويقه والانطلاق في إعداد ملفات القادمين الجدد من أجل تأهيلهم من طرف الجامعة وحسب مصادرنا فإن الأيام القليلة القادمة ستأتي بأخبار سعيدة تعلن رسميا تأهيل اللاعبين الجدد وإمكانية تواجدهم مع الفريق عند استئناف نشاط الرابطة المحترفة.

«جيسي» من جديد
لم يتوفق النادي الإفريقي في التعاقد مع المهاجم الكيني لنادي «زيسكو» الزامبي «جيسي جاكسون وار» وذلك بسبب تعنت رئيس ناديه من أجل التفريط في خدماته في الميركاتو الشتوي لكن الأخبار التي بحوزتنا تؤكد أن الرياحي لم يستسلم في ظل رغبته الكبيرة في التعاقد مع الكيني خاصة أن المدرب شهاب الليلي أكد أن المهاجم قادر على تقديم الإضافة وصناعة ربيع هجوم الأحمر والأبيض وهذا ما دفع الرياحي إلى مواصلة اقتفاء أثار المهاجم الكيني.

المعلومات تؤكد أن رئيس الإفريقي سيبحث عن التعاقد مع اللاعب عبر وكيل أعماله الذي كان مرحبا بعرض نادي باب الجديد وذلك بإمضاء «جيسي» عقدا مبدئيا مع الأحمر والأبيض في هذه الفترة خاصة أن عقده مع فريقه الزامبي ينتهي موفي جوان القادم والقانون يخول له التعاقد مع أي فريق مبدئيا وفي صورة تبلور الزيجة على أرض الواقع فإن الإفريقي سيخرج فائزا بما أنه لن يدفع أي أموال من أجل التعاقد مع الدولي الكيني رغم أنه كان سيكلف الخزينة 300 ألف دولار... موضوع للمتابعة.

«بروفة» ودية ثانية
تحول أمس النادي الإفريقي إلى المنستير من أجل الدخول في تربص مغلق يهدف فيه الإطار الفني للفريق إلى الاطمئنان على المجموعة ككل خاصة المنتدبين الجدد حيث سيولي المدرب شهاب الليلي العامل البدني أهمية كبيرة خاصة أن المجموعة ستكون على موعد مع مباريات ماراطونية سواء في إطار مرحلة التتويج للبطولة أو المسابقة القارية ونعني كأس الاتحاد الإفريقي...
الإفريقي سيكون على موعد اليوم مع بروفة ودية ثانية بعد الأولى أمام نصر حسين داي الجزائري حيث سيلاقي نادي باب الجديد نظيره اتحاد بن قردان في تمام الساعة الثالثة ظهرا على أرضية ملعب جمال وحسب الأخبار التي وصلتنا فإن تقديم موعد المباراة يبدو مطروحا خاصة أن الجميع يريد مواكبة مباراة منتخبنا ضد نظيره الجزائري في إطار الجولة الثانية لكأس أمم إفريقيا والتي تنطلق بداية من الساعة الخامسة ظهرا.

البروفة الودية الثانية سيحاول فيها الليلي تجربة بعض العناصر الجديدة على غرار الثنائي القادم من ألمانيا ومتوسطي الميدان أسامة الدراجي وعصام الدخيللي فيما سيتخلف المنوبي الحداد بسبب الإصابة التي تعرض لها في آخر بروفة ودية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115