المعنويّات «عال العال»... وبن عــــــــمر جاهز لحوار الأجوار

ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته للقاء المصيري الذي ينتظره غدا الخميس أمام المنتخب الجزائري ضمن الجولة الثانية من الدور الأول لحساب المجموعة الثانية بداية من الخامسة مساء بملعب فرانسفيل، حيث سيلعب المدرب الفرنسي البولوني

كل أوراقه من اجل تدارك هزيمة الجولة الأولى أمام السينغال بثنائية نظيفة في مباراة نجح خلالها نسور قرطاج في خلق الكثير من الفرص لكن التجسيم و التركيز أمام المرمى كان الحلقة المفقودة.

وقد عاد أمس زملاء أيمن المثلوثي إلى التحضيرات بمعدل حصة مسائية وحيدة في ملعب بانغوفيل استعدادا لحوار الأشقاء مع محاربي الصحراء في مباراة تفرض خروج أحد الفريقين بنقاط الفوز للحفاظ على حظوظه في المرور إلى الدور الثاني خاصة أن المنتخب الجزائري تعثر في الجولة الافتتاحية أمام الزيمبابوي بالتعادل (2-2) في الوقت الذي مني خلاله نسور قرطاج بهزيمة موجعة أمام اسود «التيرنغا».

مفاجأة سارة
شهدت الحصة التدريبية للمنتخب الوطني التي عقبت مباراة الجولة الأولى أمام السينغال عودة متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر إلى التمارين الجماعية وهوما يعزز من إمكانية حضوره أمام المنتخب الجزائري غدا في انتظار قرار الإطار الفني الذي تسلّم الضوء الأخضر من طبيب المنتخب الدكتور سهيل الشملي .في المقابل ،لم تشكّل الأوجاع التي ألمّت بكل من وهبي الخزري ويوسف المساكني أية خطورة وقد كان اللاعبان جاهزين للتمارين مع زملائهما.

معنويات مرتفعة
لم تحبط الهزيمة الموجعة مساء الأحد الماضي إمام المنتخب السينغالي بهدفين نظيفين من عزيمة نسور قرطاج حيث عاد اللاعبون إلى التحضيرات بمعنويات مرتفعة وأكدوا من خلال تصريحات إعلامية اعتزامهم الخروج من حوار الجزائر بنقاط الفوز .وتشير ردود الفعل أن زملاء وهبي الخزري وقفوا على أخطاء المباراة الأولى وابدوا عزمهم على تجاوز النقائص خاصة على مستوى التجسيم والتركيز أمام المرمى...

الجامعة تفاجئ الإعلاميين وتفرض «الويكلو»
فاجأت الجامعة التونسية لكرة القدم الوفد الإعلامي الموجود في الغابون بقرار غريب تمثل في منع الصحفيين من متابعة تمارين المنتخب وفق ما أوردته «موزاييك آف آم» بحجة أهمية مباراة الجزائر .
وحسب ما ورد في نص الإجراء: «يجري المنتخب الوطني حصة تدريبية اليوم الثلاثاء(17جانفي 2017) انطلاقا من الساعة الخامسة بملعب بانغوفيل. الحصة ستكون مغلقة (دون تصريحات أو تصوير أول الدقائق) ولن يسمح لأي وسيلة إعلام بالدخول. بالنسبة إلى حصة يوم الأربعاء فسيقتصر التصوير على اول 10 دقائق ودون تصريحات. موعدنا يوم الأربعاء خلال الندوة الصحفية».

غياب مؤكد لسوداني... وشكوك حول سليماني
لم يشارك الثنائي هلال العربي سوداني وإسلام سليماني في الحصة التدريبية مع استئناف تحضيرات الخضر اثر مباراة الزيمبابوي وخير الإطار الطبي عدم المجازفة باللاعبيْن. ويبدو أن الإصابة التي عانى منها سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي في بداية تربص محاربي الصحراء في سيدي موسى لا تزال تلقي بظلالها ليتأكد بنسبة كبيرة غيابه عن مباراة الغد ،فيما لا تزال الشكوك تحوم حول جاهزية مهاجم ليستر سيتي إسلام سليماني الذي أنهى على خلاف سوداني مباراة الزيمبابوي لكنه تخلف عن تمارين الخضر بإيعاز من الإطار الطبي.

تغييرات منتظرة للخضر
لم ترض بداية المنتخب الجزائري في المسابقة الإفريقية أنصاره خاصة أن الهزيمة كانت على مرمى حجر من الحصول لولا مجهود فردي من أفضل لاعب إفريقي رياض محرز، وهوماعمّق الانتقادات للفني البلجيكي جـــــــورج ليكنز حتى من طرف رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة... لذلك سيجد ليكنز نفسه في مواجهة منتخب سبق أن اشرف على تدريبه سابقا مطالبا بمراجعة بعض الحسابات وإدخال بعض التغييرات خاصة في المراكز التي كانت موضع نقد على غرار المدافع عيسى ماندي الذي يعتبر شق كبير من الشارع الرياضي الجزائري أن فشله كان مزدوجا على مستوى الأداء من ناحية وعلى مستوى القيام بدور القائد المؤطر لزملائه وبالتالي عجزه عن سد الفراغ الذي تركه إبعاد القائدين السابقين سفيان فيغولي وكارل مجاني فضلا عن مختار بلخيثر محترف النادي الإفريقي الذي لم يظهر بالوجه المطلوب ولم يقدم الثنائي إسلام سليماني وهلال العربي سوداني الإضافة المنتظرة منهما في الخط الأمامي، وينتظر ان يعول ليكنز على بعض الحلول الهجومية وقد يكون المهاجم السابق للنجم الساحلي و السد القطري حاليا بغداد بونجاح من بين الأوراق المعتمدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115