11 لاعبا تقمصوا زي الترجي والإفريقي: الدراجي يعيد إلى الأذهان صفقات "الخيانة"

أثر انتقال أسامة الدراجي إلى النادي الإفريقي عدة ردود أفعال من طرف جماهير الترجي الرياضي التي يبدو أنها لم تتقبل فكرة تعاقد لاعبها السابق مع الجار والغريم التقليدي لتنطلق العبارات توجه الدراجي في حادثة ليست بالجديدة بما أن

التاريخ يحفظ عددا من الانتقالات بين الفريقين أثارت حبرا كثيرا وردود أفعال كبيرة.
صحيح أن منظومة الاحتراف لا تعترف بالانتماء أو الوفاء للألوان الفريق الأم فكم سجلنا من صفقات حملت أسماء "الخائن" والأكيد أن سجل الساحرة المستديرة يحفظ حلقات عديدة من انتقالات أقامت الدنيا ولم تقعدها ولازالت الجماهير لم تستسغها ولم تقبلها رغم مرور السنوات وكان أخرها عالميا انتقال المهاجم الأرجنتيني "غونزالو هيغواين" إلى يوفنتوس ما جعل جماهير نابولي تصفه بـ"الخائن".
ولازالت جماهير الترجي والإفريقي لا تتقبل فكرة تواجد لاعبيها بألوان الغريم الأزلي وصفقة الدراجي مع الأحمر والأبيض أعادت إلى الأذهان جملة من الصفقات بين نادي باب سويقة ونادي باب الجديد.
وسنحاول في هذا المقال استعراض قائمة اللاعبين الذين لعبوا للغريمين:
- نبيل معلول: انتقال من الترجي الرياضي إلى النادي الإفريقي في موسم 1995 في صفقة شكلت صدمة لعشاق الترجي الرياضي الذين لازال بعثهم لم يستسغ انتقال معلول إلى النادي الإفريقي خاصة لم كان يمثله اللاعب لفريق باب سويقة.
- بلحسن العلوي : فاجئ المهاجم السابق للترجي الجميع بانتقاله للغريم التقليدي في سنة 1998 بعد أن تألق في صفوف نادي حمام الأنف.
- و ليد الهيشري : بعد تجربة أولى مع الإفريقي انتقل وليد الهيشري للترحي في سنة 2010 و شكل أحد أبرز المساهمين في فوزه بلقب أمجد الكؤوس الأفريقية.
-خالد المولهي : على غرار ما حصل ما نبيل معلول خلف انتقال القائد السابق للإفريقي للترجي موجة كبيرة من الاستنكار في صفوف الجماهير.
- كريم العواضي : انضم لاعب خط الوسط المدافع السابق للإفريقي إلى الغريم التقليدي في سنة 2012 بعد تجربة خاطفة مع فورتونا ديسيلدورف الألماني.
- محمد الباشطبجي : تعاقد المدافع الذي ساهم في تتويج النادي الإفريقي ببطولة 2005 مع الترجي الرياضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بالإفريقي.
- خالد القربي: كان من أبرز لاعبي الترجي الرياضي وشكل انتقاله للنادي الإفريقي صدمة لجماهير الترجي خاصة مع تصريحاته السابقة وأسلوبه في اللعب في المواسم التي قضاها مع الترجي.
محمد علي اليعقوبي : انضم هذا الأخير في صفقة انتقال حر للترجي بعد أن رفض تجديد عقده مع الإفريقي ما جعل جماهير نادي باب الجديد تصب غضبها عليه.
– صابر خليفة : شكل النجم السابق للترجي أحد أبرز المساهمين في فوز الإفريقي بنسخة 2015 ليصبح خليفة أحد نجوم النادي الإفريقي وقائد لتركيبة نادي باب الجديد .
– علي العابدي : فاجئ هذا الأخير جماهير الترجي بإمضائه لعقد مبدئي مع النادي الإفريقي لينضم إليه بصفة رسمية خلال الميركاتو الصيفي الفارط.
– أسامة الدراجي : خلف انتقال القائد السابق للترجي للنادي الإفريقي موجة استنكار كبيرة في صفوف جماهير الأحمر والأبيض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115