كرة اليد: الإفريقي يتغيّب والحمّامات تطالب بجبر الضّرر

لن يشارك النادي الإفريقي في بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام في المغرب من 5 إلى 14 ماي القادم بمدينة ‹العيون› المغربية حسب ما أكده لـ ‹المغرب› رضا المناعي نائب رئيس الجامعة الذي بين أيضا أن هيئة النادي الإفريقي قد أكدت موقفها من المشاركة

لدى الجامعة وقد تغيبت أيضا عن الإجتماع الأخير الذي حضرته في المقابل جمعية الحمامات والترجي الرياضي الذي سيكون الممثل الوحيد لكرة اليد التونسية في هذه النهائيات التي سيراهن على هامشها وتحديدا يوم 4 ماي القادم على بطاقة ثاني مونديال في تاريخه.

وأكد رضا المناعي أيضا أن الجامعة ستوفر كل الدعم خاصة المعنوي للترجي الرياضي من أجل تشريف كرة اليد التونسية في المغرب.

الترجي الرياضي الذي استعاد أبرز الركائز في المقدمة أنيس المحمودي وأيمن حماد ينتظر أن يتألق في المغرب ويتدارك خيبة بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي عجز خلالها في المغرب بالذات عن بلوغ منصة التتويج بعد أن أنهى منافساتها في المركز الرابع بينما سيجد الإفريقي نفسه مجددا بعيدا عن منصة التتويج قاريا بسبب المشاكل التي يعاني منها الفريق ككل في الاونة الأخيرة رغم الرباعية التاريخية وبلوغه مونديال الأندية خلال الموسم الماضي الإستثنائي.

الحمامات تطالب بجبر الضرر
وقد طالبت جمعية الحمامات الجامعة خلال إجتماع 23 مارس الجاري بالتدخل لدى الكنفدرالية الإفريقية من أجل تمكينها من جبر الضرر وإعادة المصاريف التي أنفقتها من أجل التحضير لهذه البطولة الإفريقية التي كان من المقرر أن تستضيفها الشهر القادم وتم تحويل وجهتها في اخر لحظة إلى المغرب بتعلة مخاوف أمنية خاصة بعد أن تعاقدت مع عدة مستشهرين بالجهة.

‹التومي› في الموعد و9 أهداف جديدة مع ‹مونبلييه›
ومن المنتظر أن يعزز أيمن التومي الجناح الأيمن ومحترف ‹مونبلييه› الفرنسي صفوف المنتخب الوطني خلال الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية التي ستقام في بولونيا بداية من 7 أفريل القادم بعد المراسلة الرسمية التي تحصلنا على نسخة منها والتي بعثت بها الجامعة إلى الفريق الفرنسي من أجل أن يكون ‹التومي› على ذمة المنتخب من 1 إلى 11 من الشهر القادم من أجل المشاركة في هذا الموعد الهام خاصة وأن اللاعب قد سجل منذ يومين 9 أهداف في مباراة فريقه ضد ‹تولوز› ومن قبلها 8 في مباراتي فريقه مع ‹كريتيل› و›سيسون› وحظي بإهتمام كبير من الصحافة الفرنسية التي كتبت عن مردوده الممتاز كثيرا والمؤكد أنه سيقدم الإضافة لعناصرنا الوطنية خاصة وأنه عبر عن جاهزيته لتقديم العون رغم المشاكل التي حصلت له سابقا وغادر بعدها تربص المنتخب قبل بطولة أمم إفريقيا الأخيرة واعتبارا لأن المنتخب سيغيب عنه مبدئيا محمود الغربي وسليم الهدوي وأيضا مصباح الصانعي المصاب.

الترجي في فرنسا بداية من 5 أفريل و3 وديات في البرنامج
أكد لسعد السراي رئيس فرع الترجي الرياضي أن الفريق سيتحول بداية من 5 أفريل القادم إلى فرنسا لمواصلة تحضيراته لمشوار البطولة التي تنتظره خلالها مباراة الدربي رهان اللقب وكأس هذا الموسم الذي سيواجه في ربع النهائي منه مكارم المهدية يوم 16 أفريل القادم وأيضا تحضيرا للسوبر الإفريقي وبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس في ماي القادم.
ومن المنتظر أن يخوض الترجي الرياضي خلال هذا التربص المغلق الذي سيتواصل حتى 9 من الشهر القادم ثلاث مباريات ودية سيواجه في الأولى نادي ‹إيفري› ويلاقي في الثانية فريق ‹كريتال› المنتميان إلى الدرجة الأولى في البطولة الفرنسية على أن تجمعه المباراة الثالثة بنادي ‹بونتول كومبول› الموجود في الدرجة الثانية من البطولة ذاتها.

نادي قابس يستأنف قرار الرابطة
قرر نادي قابس استئناف قرار الرابطة الوطنية التي اقرت بنتيجة المباراة الحاصلة على الميدان في لقائه ضد أولمبيك سليمان لحساب الجولة 16 من بطولة القسم الشرفي بعد أن قام ثنائي التحكيم ‹العربي› و›عياش› بإيقاف المباراة بعد القاء بعض المقذوفات على الميدان حسب ما أكده لـ ‹المغرب› مصدر مسؤول من الفريق.

وحسب المصدر ذاته فإن الفريق سيضيف مؤيدات جديدة إلى الملف الذي تم إيداعه سابقا والذي كان قد هدد بعده نادي قابس بالإنسحاب من سباق البطولة في حال لم يتم إنصافه بعد المظلمة التحكيمية التي تعرض لها آنذاك مثلما أكده لنا سابقا رئيس النادي زهير العموري.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي قابس موجود في القسم الشرفي ويراهن على الصعود إلى الوطني ‹ب› في الموسم القادم صحبة أولمبيك سليمان والنجم الرادسي عن المجموعة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115