النادي الإفريقي: سليم الرياحي في ورطة : كمال إيدير لن يلتحق به ومنير.. البلطي يرفض الورثة الثقيلة

اكدت مصادر «المغرب» ان ما تردد حول التحاق كمال ايدير بهيئة سليم الرياحي على راس النادي الافريقي لا اساس له من الصحة .

كما انه لا سبيل لاقدام اي كان على ارث ثقيل اداريا وماليا بالخصوص .

ولن يلتحق أي كان من قدماء مسيري النادي الافريقي بالرياحي إلا بعد تمرير «الطلاسة» على جميع التعهدات المالية واعادة الاوضاع الى ما كانت عليه وهي اوضاع لم تمنع الفريق من تحقيق التتويجات مع التميّز على جميع الأصعدة والاختصاصات.
والتحاق البلطي او ايدير بالهيئة المديرة لا بد ان تكون له منطلقات قانونية وهي الجلسة العامة اذا رغب الرياحي التقليص في مدته النيابية التي هي حسب النص تمتد على 4 سنوات.
كما تقتضي الاعراف اعادة الامانة الى اهلها كما تسلمها وهو ما سيضع سليم الرياحي في ورطة فاما ان يواصل مع تحمل تبعات ضغط الجمهور واما ان ينسحب مع تحمل تبعات الاعباء المالية.اشترك في المغرب إبتداء من 20 د

وما تاكد لـ«المغرب» ان كبار الافريقي بصدد تتبع الخطوات عن كثب وسيتصدون لكل ضغط من أي كان حتى يتم اخراج الفريق الى بر الامان في إطار قانوني يستجيب لمقتضيات النظام الداخلي بعيدا عن الضغط والنزوات فالسبيل الوحيد لتصحيح الاوضاع ينطلق من داخله ولا من خارجه .

والسبيل الوحيد لخروج الرياحي هي جلسة عامة خارقة للعادة اما لتحيين النصوص ذات العلا قة بالمدة او لمعاينة فراغ يحدثه الرياحي على مستوى رئاسة الهيئة المديرة و بذلك يتم اللجوء الى الفصل الخاص بسد الشغور مع عرض التقريرين الأدبي المالي و جوبا على الجلسة العامة لإبداء الرأي.

اما عن ربط البقاء من عدمه بـ«الدربي» فما هو الا حديث فضفاض معه الكاس فاض حتى و ان نعت البعض الفوز بالدربي بطولة.
هؤلاء نسالهم متى رأوا الترجي او الافريقي يرفع «كاس الدربي» فاذا حصل هذا المشهد فدلونا.اشترك في المغرب إبتداء من 20 د
هذه النعوت هي ضرب من ضروب التأجيج تكرر 121 مرة والقادم سيحمل ر قم 122 والحياة متواصلة ليواكب الاحفاد الدربي ر قم 1000.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115