مباريات الكأس ممنوعة تلفزيا: بأي زاد يحل وداد السرس في جرجيس ؟

لما تاتي مباريات الكاس تزيد النكهة لما تبرزه من ابطال ياتون من «ادغال الكرة» حالمين بالمفاجات... وهو زاد وداد السرس الى جرجيس تماما مثل هلال مساكن وهو يستضيف النادي الافريقي دون ان نغفل عن نادي الحمامات الذي يتاهب لمقارعة الترجي.

وتبقى الاولوية انطلاقا من «الندية» لحوار شبيبة القيروان والنجم الساحلي لعدة اعتبارات اهمها ان هذا الحوار سيتكرر في ظرف 72 ساعة فقط. حوار الاحد حسمه النجم بثنائية وهوما يوفر اسبقية معنوية ... لكن تبقى للكاس نكهة اسمها مُرعب وهي المفاجاة... !!! ولو ان لغة الارقام تؤكد ان نسبة نجاح النجم بلغت 68.25 % (43 انتصارا في 63 مباراة) حيث كان الفوز للشبيبة في 13 مباراة فيما كانت البقية تعادلات وعددها 12... وهذا الرقم مثل عدد انتصارات الشبيبة وهي في عرينها مقابل 11 انتصارا للنجم ومثلها من التعادلات واسبقية الاحد لم تجر المدرب فوزي الى الغرور مؤكدا أن لقاء الكأس يختلف تمامًا عن مواجهة البطولة. حيث لكل مباراة ظروفها فلا إفراط في الثقة ولا تفريط واحترام المنافس واجب، رغم وضعيته الصعبة واكيد ان حوار الملعب القابسي ونجم المتلوي يتصدر الاحداث لعدة اعتبارات: الاهم في هذه الاعتبارات تنافس الفريقين على المقعد الثالث لمجموعة التتويج في سباق البطولة.

وهذه الرغبة تجلت من خلال مبادرة الملعب القابسي على اعفاء مدربه الاسعد الدريدي ليحل محله صاحب التجربة الاوفر مراد العقبي.

لكن تبدو ظروف نجم المتلوي اكثر «زهوا» فهو اضحى اهم عناوين الاستقرار والدليل انه يمثل احد اهم الفرق التي لم ترتجل القرار وتشبثت بالاختيار الذي جعل من نجم المتلوي احد اعمدة الكرة التونسية... ولا يمكن الحديث هنا دون ذكر اسم المدرب محمد الكوكي.
وتبدو مهمة الملعب القابسي، ليست سهلة أمام نجم المتلوي، الذي يمرّ بفترة زاهية، بقيادة المدرب محمد الكوكي، الذي ابدى رغبته في الذهاب بعيدا في سباق الكأس وفي باقي منافسات هذا الدور، باقي الحوارات التي تميزها الندية ستقودنا الى المرسى حيث «مستقبل الكأس» فان لم يرفعه (5) فانه كثيرا ما اثث نهائيات حوار المرسى سيكون مع اتحاد بن قردان الذي اكد مع مرور الايام ان عوده اشتد ولا يمكن لاي فريق ان تكون اسبقية عليه...

حوار النادي البنزرتي و اتحاد تطاوين يفرض الاهتمام فيما يفرض وداد السرس كل الاحترام وان كان منافسه ترجي جرجيس ففي الكاس ينتفي حديث فارق الاقسام وهو حال مباراة نادي كرة القدم بالحمامات والترجي الرياضي وان كان الاخير صاحب الرقم القياسي في رفع الكأس (13) كما سيتحول الأفريقي، لمواجهة هلال مساكن وهو نظريا اقرب الى الشكليات لكن الحذر من مفاجآت الكأس بينما يستقبل حمام الأنف، الذي أطاح بالنادي الصفاقسي من دور الـ32، جمعية جربة السؤال المطروح على فريق الضاحية الجنوبية هل مثل الانتصار في قابس 3 - 2 الاقلاع الحقيقي؟

دليل الكأس
• اليوم س 13:30
الشبيبة القيروانية – النجم الساحلي
الملعب القابسي – نجم المتلوي
نادي كرة القدم بالحمامات – الترجي الرياضي التونسي
نادي حمام الانف – جمعية جربة
النادي البنزرتي – إتحاد تطاوين
مستقبل المرسى – إتحاد بن قردان
هلال مساكن – النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي – وداد السرس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115