عينات من خسائر الأندية التونــــــــسية في «الفيفا»

بين الأندية التونسية ولجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عدة فصول كانت فيها فرقنا المتضرر الأكبر حيث تعددت القضايا في حق الرباعي التقليدي في بطولتنا والذي بلغت خسائره لدى «الفيفا» قرابة 10مليارات و200 مليون بمليماتنا كان أكبر المتضررين النادي الصفاقسي.

النادي الإفريقي
أصدرت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عدة قرارات في حق النادي الإفريقي ليبلغ مجموع الأموال المطالب بها النادي الإفريقي قرابة 3 مليارات من مليماتنا وفي مايلي تفاصيلها.
- 800 ألف دينار للاعب مات موسيلو
- 200 ألف دينار للاعب سايدو بودان
- 200 ألف دينار لكل من اللاعب إيزيكال ووكيل أعماله
- 480 ألف أورو لفريق إبراهيم الشنيحي مولودية العلمة

النادي الصفاقسي
أصدرت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم جملة من القرارات في حق النادي الصفاقسي بلغ مجموع 4.5 مليار بمليماتنا وفي مايلي تفاصيلها:
- 100 ألف دولار لفريق جنيور أجايي
- 250 ألف دولار لفريق كنغسلاي سوكاري
- 332 ألف يورو للاعب الكامروني ماريوس نوبيسي
- 270 ألف يورو للاعب الكنغولي يونس سانتامو
- 129.5 ألف يورو للاعب الكنغولي ليما مابيدي
- 410 ألف يورو للمدرب البرتغالي باولو دوارتي
- 90 ألف يورو لمساعد المدرب دوراتي البوركيني نارسيس
- 210 ألف يورو لفريق سليم بن جميع
- 123 ألف يورو للاعب المغربي إبراهيم البحري

الترجي الرياضي
على غرار الإفريقي والنادي الصفاقسي عرف الترجي الرياضي عقوبات مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك في القضية التي رفعها المهاجم المالي موسي ماريغا رغم لجوء الترجي إلى محكمة التحكيم الرياضي التي أيدت قرار لجنة النزاعات التابعة لـ«الفيفا» والقاضي بدفع الترجي مبلغ مليار و200 مليون تونسيا.
- 488 ألف أورو للاعب المالي موسي ماريغا

النجم الساحلي
بدوره لم يسلم النجم الساحلي من عقوبات «الفيفا» المالية حيث تكبدت خزينة النجم الساحلي مصاريف إضافية بعد رفع المهاجم البرازيلي «ليو» قضية لدى لجنة النزاعات التي غرمت هيئة فريق جوهرة الساحل قرابة مليار ونصف بمليماتنا بما أن لجنة النزاعات قضت بتمكين اللاعب من 700 ألف دولار.
- 700 ألف دولار للاعب البرازيلي ليو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115