كرة اليد: بعد أحداث مباراة أواسط طبلبة ومساكن الشطب النهائي لأشرف الخنيسي

قررت لجنة التأديب التابعة لرابطة الوسط والوسط الشرقي بالمنستير تسليط عقوبة الشطب النهائي ضد لاعب أواسط نسر طبلبة أشرف الخنيسي بعد أن ثبت اعتداؤه بكرسي على لاعب هلال مساكن طارق يوسف على مستوى العين خلال المباراة

الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في قاعة طبلبة حسب ما أكده عادل تقية رئيس الرابطة لـ«المغرب».

وأكد عادل تقية أيضا أنه تم تسليط عقوبة الإبعاد لـ10 مباريات ضد غازي بن غالي لاعب نسر طبلبة طبقا للفصل 162 بينما تم حفظ الملف بخصوص أحمد بن سوسية ومحمد عميمي بعد أن تبين عدم مشاركتهما في أحداث العنف فيما تمت معاقبة جوهر الشتيوي لاعب هلال مساكن بمباراة الية مع خمس مباريات أخرى.

وأوضح عادل تقية أيضا لـ»المغرب» أن المتسبب الرئيسي في الأحداث المؤسفة التي جدت في هذا اللقاء هو أحد المشجعين الذي تم تمكين الأمن من اسمه وكافة المعطيات عنه وسيتم تتبعه قضائيا حسب المصدر ذاته.

وعلى إثر هذه الأحداث المؤسفة قامت الهيئة المديرة لنسر طبلبة التي عادت اللاعب بإقالة مدرب الأصاغر لسوء تأطيره للاعبين كما أنزلت أيضا عقوبة الشطب النهائي ضد أشرف الخنيسي والحقيقة أن هذه الحادثة ليست الأولى التي تتم في مباريات الشبان فقد سبق وأن شاهدنا أحداث عنف العام الماضي في مباراة أصاغر الترجي الرياضي والنادي الإفريقي وأيضا في نهائي البطولة بين أواسط الإفريقي ومكارم المهدية.

القرارات ردعية دون أدنى شك وفي محلها ولكن المطلوب اليوم مزيد بذل الجهود من الفرق في تأطير شبانها حتى لا تصبح هذه الظاهرة عادة لدى لاعبينا قد يصعب ايجاد حل لها في المستقبل الذي هو في الأصل ملك لهذه السواعد الشابة.

الجولة 11 من بطولة الأكابر
هل يستعيد النجم موقعه أم تواصل الحمامات التألق؟
هل سيقدر النجم الساحلي على إستعادة المركز الثالث خلف الإفريقي والترجي أم تواصل جمعية الحمامات الثبات فيه؟ من سيستفيد من دربي صفاقس؟ هل يغادر منزل حر وبعث بني خيار ذيل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق الدفعة الثانية من الجولة 11 والأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة بعد دفعة أولى دارت أمس واقتصرت على مباراة الدربي بين الجارين الترجي والإفريقي.

سيبحث كل فريق خلال هذه الجولة عن انتصار المعنويات يدعم به رصيده من النقاط للمرحلة القادمة التي ستكون المنعرج في الموسم ويتطلع النجم الساحلي اليوم إلى استعادة المركز الثالث خلف الغريمين التقليديين الإفريقي والترجي ولكن المهمة ستكون صعبة فهو سينزل ضيفا على نسر طبلبة الذي حقق المطلوب إلى حد الان منذ التحاق مدرب منتخب الأصاغر رياض البدوي بإطاره الفني والمؤكد أنه سيسعى جاهدا للعودة إلى المقدمة بأكثر حظوظ يدخل بها مرحلة التتويج.

أما جمعية الحمامات التي بدورها قدمت المطلوب إلى حد الان بشبانها وبقيادة ابن الفريق وليد بن رمضان فستنزل اليوم ضيفة على مكارم المهدية، حوار ستتباين خلاله الأهداف بين فريق يبحث عن البقاء في المركز الثالث بالنسبة لأبناء الحمامات وبين اخر يتطلع إلى الصعود إلى المركز الخامس بالنسبة لأبناء المكارم التي عادت إلى مدارها الصحيح منذ قدوم المدرب سيد العياري.

وفي قاعة الشيحية ينتظر أن نشاهد الكثير من الإثارة والتشويق في دربي صفاقس الذي سيجمع بين الجارين شبيبة الشيحية وساقية الزيت خاصة بعد النتائج الطيبة التي حققها الفريقان في الجولات الأخيرة مع المدربين عصام اللحياني وهيكل محمود.

أما نادي جمال الذي ابتعد عن المقدمة في الجولات الأخيرة فيمني النفس اليوم إلى العودة بانتصار يستعيد به موقعه في وسط الترتيب حين يحل ضيفا على بعث بني خيار الذي يتقاسم ذيل الترتيب صحبة سهم منزل حر الذي مازال إلى حد الان في رحلة البحث عن ثاني انتصار في الموسم رغم تغييره للمدرب في ثلاث مناسبات إلى حد الان حين يلاقي سبورتينغ المكنين.

الترجي يفوز بالدربي
تمكن الترجي الرياضي من الفوز بالدربي الأول لهذا الموسم بعد تغلبه امس على الجار النادي الإفريقي بفارق ستة أهداف (26 – 20) بعد أن أنهى أيضا الشوط الأول متقدما بنتيجة (13 – 10) لحساب الجولة 11 من البطولة.

وفرض الترجي الرياضي سيطرة واضحة طيلة المباراة التي خرج بنتيجتها عن جدارة واستحقاق بفضل تألق كافة عناصره وهو ما سيمكنه من خوض باقي المشوار بأريحية في انتظار التأكيد في مرحلة ودربي الإياب الذي سيكون الإفريقي مجبرا خلاله على التدارك حتى يتمكن من تعديل الكفة على مستوى المواجهات المباشرة قبل الدخول في الأهم وهي مرحلة التتويج.
انقاد الإفريقي بعد نتيجة الدربي إلى أول هزيمة ولكنه ظل في الطليعة برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه المباشر الجار الترجي الرياضي.
النتيجة: الترجي الرياضي – النادي الإفريقي (26 – 20)

الجامعة توقع على عقد استشهار جديد
تم مساء الخميس 1 ديسمبر بمقر الجامعة رسميا توقيع عقد الإستشهار الجديد مع شركة «بليزا» المختصة في مواد التجميل، عقد سيمكن الجامعة من عائدات قدرها 200 ألف دينار ستخصص للحكام وستكون على أربعة أقساط بقيمة 50 ألف دينار كل موسم.

وقد تم إمضاء العقد الذي سيكون على إمتداد 4 سنوات بحضور رئيس الجامعة مراد المستيري ونائبه رضا المناعي وحافظ الحاج يحيى المدير العام للشركة المذكورة بعد أن تم أيضا منذ أيام تجديد العقد مع شركة «كيمبا»المختصة في الملابس والتجهيزات الرياضية سيكون أيضا على امتداد 4 سنوات وبقيمة 120 ألف أور كل عام.

دليل الفرجة:
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – النجم الساحلي (الشاوش وعبيد)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نادي جمال (بن أحمد وشعبان)
قاعة الشابة س 16:00:
مكارم المهدية – جمعية الحمامات (عباسي وشمروخي)
قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر – سبورتينغ المكنين (الباجي وفرح)
قاعة الشيحية س 16:00:
شبيبة الشيحية – نادي ساقية الزيت (ساسي وبن جماعة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115