احتجاجا على التحكيم: جمهور الترجي يعتصم في جامعة كرة اليد

• لسعد السراي يرفع فيتو ضد 4 حكام • الأستاذ بن زايد يوضح ملابسات قضية اللاعبين حمزة بالريش ونعمان الأحمدي

ما ان علم جمهور الترجي بتعيين الثنائي فرح والباجي لمباراة فريقه مع نسر طلبلة حتى نشطت المواقع الاجتماعية بمطالبة بالاعتصام بمقر الجامعة لإبطال هذا التعيين بحكم انتماء احد الحكمين إلى رابطة الوسط.

وامام هذا الوضع تم التواصل بين الجامعة التونسية لكرة اليد ورئيس فرع الترجي الاسعد السراي قصد إبطال هذه الوقفة ليؤكد الأخير انه لا دخل لهيئة الترجي لا من قريب ولا من بعيد بالتحركات الا انه لم ينف ما تلاحق من اخطاء في حق الترجي بشكل يبطن التعمد الذي يتوفر له الغطاء من مراقب المباراة... وكأن الأمور محبوكة بشكل متعمد.

ويصر السراي انه من تقاليد الترجي عدم مناقشة التحكيم لكن بما ان الأمر أصبح لا يطاق حسب تأكيد السراي فإنّه تقرر إبلاغ الجامعة بأسماء الحكام المرفوضين مستقبلا لمبارياته وهم كل من كريشان والخنيسي و وبعلوشة ومخلوف مع التأكيد على بوعلوشة اكثر من غيره فالقبول به حكما غير ممكن ومن طلبات الترجي تمكينه من اهلية لاعبي الغرافة بالرايس ونعمان بعد ان رفض فريقهما تسريحهما للنجم الساحلي وطلب النجم تمكينه من التعويضات لا يلزم الترجي. وهنا يتوجه السراي بتهمة تعطيل الملف بشكل مباشر إلى معاذ بن زايد رغم انتماء الأخير للترجي وهو أمر ليس خافيا على احد.

والترجي لم يقف عند هذه التهمة بل يتهم بن زايد بتعكير الأجواء بين الجامعة والترجي وهو ما فنده بن زايد أصلا وشكلا مضيفا انه في الطور الابتدائي تولى التجريح في نفسه وهو ما يعني انه ليس من تولى النظر في الملف الذي لا علاقة للترجي به بل حتى النجم لم يتول الاستئناف باعتبار من حكمت اللجنة في حقه مع صدور قرار لا يلزم الترجي بالتعويض المطلوب من النجم فمن تولى الاستئناف هو الثنائي القادم للنجم من الغرافة وهو في موضع «التغرير المدني» بحكم اخفاء الصفة التعاقدية مع الغرافة وهو معطى جوهري في القضية يلزمه بما تنص عليه العقود من واجبات تبقى محمولة عليه واهمها في قضية الحال التعويض للنجم كطرف تم التغرير به من اللاعبين دون الترجي الرياضي الذي تم اخراجه من نطاق النزاع الابتدائي... والاستئناف تم رفعه من طرف محامي اللاعبين دون سواه وهو الأستاذ

محمد كمال العروصي كما انه لم يطلب اي من اللاعبين النظر في الملف على وجه الاستعجال. علما وان قرار لجنة الاستئناف قد حجزت القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 اكتوبر مع الالتزام بموافاة المحامي بالقرار في اجل أقصاه موفى هذا الاسبوع وفي جميع الحالات تبقى لجنة الاستئناف حرة في قراراتها مستقلة عن اي كان في الجامعة التونسية لكرة اليد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115