المنتخب الوطني: الخزري يكرّر إسطوانة الإصابة...فهل هو فوق المحاسبة ؟

بدأ العد التنازلي للموعد الهام الذي ينتظر المنتخب الوطني ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا الغابون 2017 يوم الجمعة القادم بداية من السادسة مساء بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير في انتظار مباراة العودة بلومي في التاسع و العشرين من الشهر الحالي

حيث كان الموعد أمس مع الحصة التدريبية الأولى بالملعب الاولمبي بسوسة بداية من الرابعة و النصف مساء وينتظر أن تكون اليوم مشفوعة بحصة ثانية في نفس المكان و الزمان ...علما أن النصاب قد اكتمل بوصول كل من محترف فالنسيا أيمن عبد النور و لاعب لخويا القطري يوسف المساكني ومحمد وائل بلعربي لاعب اجاكسيو في المقابل فإن الاطار الفني قررّ اعفاء ثنائي النادي الافريقي عاطف الدخيلي و أسامة الحدادي من الحصة التدريبية الاولى اثر عودتهما من الجزائر.
واختار المدرب الوطني هنري كاسبرجاك أن يغير مسرح التحضيرات في حصتي الأربعاء و الخميس إلى الملعب الرئيسي مصطفى بن جنات الذي سيحتضن بدوره الحصة التدريبية الأولى و الوحيدة في نفس توقيت مباراة الجمعة للمنتخب الطوغولي الذي يحل بعاصمة الرباط يوم الخميس على متن رحلة خاصة .
علما أن المنتخب الطوغولي يحتل طليعة المجموعة ب6 نقاط يليه منتخبنا الوطني الذي يتشارك المركز الثاني مع ليبيريا ب3 نقاط فيما يتمركز منتخب دجيبوتي في قاع الجدول بصفر من النقاط .

الحناشي وبن وناس يعوضان الخزري و كامي
تأكد في الساعات القليلة الماضية استحالة التحاق الثنائي وهبي الخزري متوسط ميدان سندرلاند الانقليزي وفابيان بشير كامي لاعب تروا الفرنسي لأسباب صحية ولذلك قرر الإطار الفني توجيه الدعوة إلى لاعب النادي الصفاقسي ماهر الحناشي ومهاجم النادي البنزرتي مرتضى بن وناس.

الخزري شارك يوم الأحد في مباراة فريقه سندرلاند مع نيوكاستل ضمن الجولة الحادية و الثلاثين من الدوري الانقليزي الممتاز قبل أن يتم تعويضه قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة لذلك فاجأ خبر الإصابة الذي تم الإعلان عنه في آخر لحظة الرأي العام الرياضي ،لكن من به ذاكرة كروية محترمة يرى أن هذه الحركة ليست جديدة فكلما تعلق الأمر باستعداد نسور قرطاج إلى رحلة في الأدغال الإفريقية إلا وسمعنا اسطوانة إصابة الخزري ولنا في مباراة ليبيريا أفضل دليل عندما كان اللاعب ينتمي إلى بوردو وتكرر نفس السيناريو وتم تعويضه بالحناشي و الحال أنه تألق قبل أيام من لقاء ليبيريا أمام نانت وفي الوقت الذي كان من المفترض فيه أن يكون بصدد استرجاع فورمته وجدناه في أحسن الحالات عندما قاد فريقه إلى التعادل أمام باري سان جرمان حامل اللقب ... فهل تكرر الأمر في أكثر من مرة محض صدفة ؟ربما يكون تردد الخزري تخوّفه من حالة الملاعب الافريقية التي قد تعرضه لإصابة تؤثر على مستقبله الكروي وتألقه مع فريقه وإبعاد المنتخب من قائمة أولوياته كان يجب أن يكون محل مساءلة من المكتب الجامعي لكن ها أننا نرى الإطار الفني يكافئه في كل مرة بدعوة متجددة عوضا عن المحاسبة...

قائمة المنتخب بعد التحويرين الاخيرين
في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) رامي الجريدي - (النادي الصفاقسي)عاطف الدخيلي (النادي الافريقي)
في الدفاع : حمزة المثلوثي (النادي البنزرتي) صيام بن يوسف (كون الفرنسي) ايمن عبد النور( فالنسيا الاسباني) بلال المحسني (نادي باريس) علي معلول (النادي الصفاقسي) زياد بوغطاس (النجم الساحلي) ياسين مرياح (النادي الصفاقسي) اسامة الحدادي (النادي الافريقي).
في وسط الميدان : لاري عزوني (نيم الفرنسي) الفرجاني ساسي (ماتز الفرنسي) جمال السايحي (مونبيليي) محمد امين بن عمر (النجم الساحلي) ماهر الحناشي (النادي الصفاقسي) محمد وائل بلعربي (اجاكسيو الفرنسي).
في الهجوم: مرتضى بن وناس (النادي البنزرتي ) يوسف المساكني (لخويا القطري) انيس البدري (روايال البلجيكي) محمد علي منصر (النادي الصفاقسي) احمد العكايشي (النجم الساحلي) طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115