كرة اليد: بطولة إفريقيا للأندية البطلة الترجي يلاقي «فاب» الكامروني من أجل المربع الذهبي

الفوز بإقناع من أجل ثقة إضافية في الذات هدف سيدخل به الترجي الرياضي مباراة الدور ربع النهائي من منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في بوركينافاسو حين يلاقي نادي فاب الكامروني الليلة انطلاقا من التاسعة مساء.

وسيدخل الترجي الرياضي ممثل كرة التونسية الوحيد في هذه النهائيات هذا اللقاء بحظوظ وافرة من أجل الفوز ولا شيء غير الفوز حتى يواصل بثبات باتجاه المربع الذهبي والنهائي والمراهنة على ثاني تاج في تاريخه.

ويملك الترجي الرياضي كل المؤهلات التي تمكنه من تحقيق هذا الهدف فهو يضم في صفوفه أبرز السواعد المتواجد جلها في صفوف منتخبي الأكابر والأواسط صاحبة الخبرة والتي ستسعى لكسب هذا اللقاء بأقل جهد في انتظار المباراة الأهم التي تنتظرها في الدور نصف النهائي أمام حامل اللقب الزمالك المصري التي سيفتح الفوز خلالها الباب أمام فريق باب سويقة نحو اللقب.

لقد انهزم الترجي الرياضي في المباراة الرابعة من الدور الأول أمام الأهلي بفارق خمسة أهداف 24 – 29 ولكن ذلك لن يثني عزائمه في بقية المشوار فهو سيكون مطالبا بتعديل أوتاره وإعادة توزيع أوراقه خاصة وأن الفريق يضم في كل مركز اكثر من لاعب حتى لا يدع أي مجال للشك أو التشكيك في مشاركته في هذه البطولة الإفريقية خاصة وأنه كان قد تحول إلى بوركينافاسو بعد هزيمة في الجولة الخامسة من مشوار البطولة الوطنية أمام ساقية الزيت طرحت أكثر من سؤال حول حظوظ الفريق أمام الأهلي والزمالك المصريين وهزيمة مباراة الأهلي يجب أن تدخل طي النسيان والمؤكد أن الترجي سيقدم الأفضل في ما تبقى من هذه البطولة الإفريقية التي يسعى من خلالها إلى تعبيد الطريق نحو السوبر والمراهنة على بطاقة ثالثة في مونديال الأندية القادم.

الشارة القارية لـ«بن عبد اللطيف»، العزابي» و«عباكي»
تمكن ثلاثي التحكيم الشاب أيمن عبد اللطيف وعثمان العزابي وسيف عباكي من اجتياز امتحان الحصول على الشارة القارية الأخير في الكونغو برازافيل بنجاح، إنجاز جديد يضاف إلى التحكيم التونسي الذي أصبح محل ثقة من الإتحادين الإفريقي والدولي على حد السواء في انتظار مزيد التألق لهذا الثلاثي الشاب ولبقية الحكام.

مواجهة تونسية فرنسية في دورة «بيار تيبي» بباريس
سيكون الموعد اليوم مع انطلاقة النسخة 14 من دورة ‹بيار تيبي› الدولية الودية التي تستضيفها مدينة باريس وتتواصل منافساتها على امتداد ثلاثة أيام حتى غاية 29 أكتوبر الجاري، دورة ستعرف مشاركة إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات فرنسا المنظم وبطل أوروبا وبولونيا واسبانيا. وسيستهل المنتخب الوطني الذي كان قد تحول أمس إلى فرنسا هذه الدورة بملاقاة المنتخب الفرنسي بداية من السابعة مساء لهذه الليلة على أن تجمعه المباراة الثانية غدا في حدود الخامسة مساء بالمنتخب الإسباني ويختتم بمواجهة المنتخب البولوني يوم 29 من الشهر الحالي بداية من الرابعة بعد الظهر.

وستمكن هذه الدورة المنتخب الوطني بطل افريقيا من الإحتكاك بالمنتخبات الأوروبية والمزيد من الخبرة قبل مونديال جورجيا القادم خاصة وأن الدورة يشرف عليها نجم المنتخب الفرنسي جيروم فيرننداز.
وسيعول المدرب الوطني رياض البدوي خلال هذه الدورة على 16 لاعبا وهم جوهر الحامي وفرج بن تقية وسليم البريني وأحمد بنور وأسامة مسعود ولؤي مخلوف وخليل البقلوطي وأحمد عبيد ومحمد أمين درمول وعلاء مصطفى ورامي حمام وريان عطية ونور الدين موة ومحمد مديمغ وأحمد بن علي وحسان نجيم.

«الماطري» رئيسا للملعب التونسي
عينت الهيئة المديرة للملعب التونسي العضو الجامعي واللاعب الدولي السابق محسن الماطري رئيسا لفرع لكرة اليد الموجود في الوطني «ب».
وسيشرع الماطري رسميا في مهامه الجديدة بداية من 31 أكتوبر الجاري وبذلك سيعود كمسير إلى الفريق الذي تعلم فيه أبجديات كرة اليد منذ 1982 والذي كان له الفضل في وصوله إلى المنتخب الذي ظل في صفوفه من 1988 حتى 1995 والنجم الساحلي الذي انتمى له من 1995 حتى 1999.
وتجدر الإشارة إلى أن محسن الماطري كان قد توج مع الملعب التونسي بتاج البطولة العربية سنة 2001.

«البوري» تواصل مع الإفريقي
ستواصل فاطمة البوري الجناح الأيسر للمنتخب التجربة مع النادي الإفريقي لموسمين اضافيين بعد أن جددت العقد الذي يربطها بالفريق حتى 2018 بعد أن كانت الظهير الأيسر أميمة دردور قد مددت منذ أسابيع عقدها أيضا لموسمين اضافيين.
برنامج الدور ربع النهائي لبطولة افريقيا:

اليوم س 21:00: الترجي الرياضي – فاب الكامروني
س 14:00: الأهلي المصري – شبيبة كينشاسا
س 15:45: وداد سمارة المغربي – كايمان الكونغولي
س 22:45: الزمالك المصري – موينيه الكامروني

• النتيجة:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري 24 – 29

• الترتيب النائي لمجموعة الترجي:
1 الأهلي المصري 8
2 الترجي الرياضي 6
3 كايمان الكونغولي 4
4 موينيه الكامروني 4
5 الشرطة الرواندي 0
البرنامج الكامل لدورة باريس الدولية الودية:

• اليوم س 19:00: تونس – فرنسا
س 17:00: اسبانيا – بولونيا

• غدا س 17:00: تونس – اسبانيا
س 19:00: فرنسا – بولونيا
29 أكتوبر 2019 س 16:00: تونس – بولونيا
29 أكتوبر 2016 س 18:00: فرنسا – اسبانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115