كرة السلة: اليوم الدفعة الأولى من نصف نهائي البطولة.. النجم للتأكيد ...وآخر لتعويض خيبة الموسم الماضي

إذا كان النجم الساحلي قد حسم قبل أيام معدودة حوار الكلاسيكو مع النادي الإفريقي الذي اندرج في ربع نهائي الكأس بنتيجة عريضة (73 – 44) فإنه سيكون اليوم في اختبار جديد عنوانه ذهاب نصف نهائي البطولة حيث يستضيف اليوم في القاعة الاولمبية بسوسة النجم الرادسي بداية من الرابعة والنصف مساء .

ويرنو النجم الساحلي إلى سيناريو أفضل من نصف نهائي الموسم المنقضي حيث وجد الفريق نفسه خارج دائرة المراهنة على اللقب بعد خسارته في نصف النهائي أمام النادي الإفريقي ذهابا 66 - 65 و إيابا 74 - 84 في حين كان أبناء رادس طرفا في المباراة النهائية أمام نادي باب الجديد وخسروا اللقب اثر هزيمتهم أمام الأحمر و الأبيض 61 - 63 في حوار الذهاب و 78 - 68 في لقاء العودة .

اللقاء الثاني ضمن نصف النهائي سيجمع غدا صاحب لقب الموسم الماضي النادي الإفريقي بالاتحاد المنستيري بقاعة القرجاني في حوار واعد بالنظر إلى ما حفلت به مواجهات فريقين صنعا الفرجة و التشويق في بطولة الموسم الحالي .

لغة الأرقام ترجح كفة فريق جوهرة الساحل
التقى ‘النجمان ‘ الساحلي و الرادسي خلال الموسم الحالي في 5 مناسبات من ضمنها 3 مرات في حوار الصراع على نقاط الحوافز ومبارتين في مرحلة التتويج ،حسم فريق جوهرة الساحل 4 منها مقابل انتصار وحيد لأبناء الضاحية الجنوبية .أول لقاء جمع الفريقين هذا الموسم كان يوم 29 ديسمبر 2015 ضمن ذهاب مباراة الحوافز وحسمه النجم الرادسي في سوسة بالذات 71 - 75 قبل أن يتدارك النجم في حوار الإياب وينتصر بنتيجة 72 – 78 ويؤكد تفوقه في اللقاء الفاصل 73 - 61 . مرحلة التتويج كانت موعدا لحوار متجدد واصل فيه النجم الساحلي سيطرته من خلال انتصاره ذهابا 73 – 61 وإيابا 76 - 63 .

دليل نصف نهائي البطولة

اليوم
قاعة سوسة الاولمبية س 16.30 : النجم الساحلي – النجم الرادسي

غدا
قاعة القرجاني س 18.00 : النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري

الجولة التاسعة من البلاي آوت
حوار يحبس الأنفاس بين النادي البنزرتي و الملعب القصريني

وفيما يلي دليل جولة اليوم
قاعة حلق الوادي س15.30 : نجم حلق الوادي – الشبيبة القيروانية
س18.00 : نادي الشيمينو – الدالية الرياضية بقرمبالية
قاعة الزهراء س16.00 : الزهراء الرياضية – جمعية الحمامات
قاعة بنزرت س16.00 : النادي البنزرتي – الملعب القصريني
قاعة نابل س17.00 : الملعب النابلي – شبيبة المنازه (مباراة ترتيبية للمركزين 5 و6 )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115