النادي الإفريقي: إصابة خليفة تثير المخاوف.. مفاوضات متواصلة وبادرة مثالية من الجماهير

وصلت الأخبار من تربص المنتخب في المنستير معلنة إصابة المهاجم صابر خليفة وهو ما أعلن طوارئ في تربص النادي الإفريقي في الحمامات خاصة أن المهاجم يعد أحد الحلول الناجعة لنادي باب الجديد وهو سلاح لا يمكن تعويضه في الفريق وأرقامه في بداية هذا الموسم

تؤكد ثقل خليفة في مجموعة المدرب قيس اليعقوبي الذي أكدت مصادرنا أنه بادر بالاتصال بمساعد مدرب المنتخب لاطمئنان على الحالة الصحية لصابر خليفة ومعرفة مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها ليؤكد الميساوي أن الإصابة خفيفة ولا تكتسي خطورة ولا تهدد مشاركة خليفة في الجولة الرابعة من الرابطة الأولى حين يتحول الإفريقي إلى المتلوي لمواجهة نجم المكان.

ولم تقف الاتصالات بتربص المنتخب عند حد المدرب قيس اليعقوبي بما أن طبيب النادي الإفريقي بدوره اتصل بطبيب المنتخب وطلب معرفة الحالة الصحية لمهاجم نادي باب الجديد ليأتي التأكيد أن خليفة يعاني من أوجاع على مستوي الظهر لن تمنعه من المشاركة في مباراة المنتخب ونظيره الغيني كما أنها لن تكون عائقا أمامه للعودة إلى التمارين مع فريقه انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم.

الأخبار أسعدت محيط النادي الإفريقي خاصة أن خسارة عنصر في ثقل خليفة ستضعف الفريق سيما مع الفورمة الغائبة وعدم اقتناع اليعقوبي بما يقدمه البنيني جاك بيسان والمهاجم سيف الجزيري.

مسلسل تمديد العقود
بعد الاتفاق المبدئي مع الثلاثي عبد القادر الوسلاتي وأسامة الحدادي وحمزة العقربي يواصل المدير الرياضي سمير السليمي تحركاته من أجل حسم ملف تجديد العقود لعدد من اللاعبين الذين ينتهي عقدهم مع النادي الإفريقي موفي جوان القادم.
وعلم «المغرب» أن السليمي انطلق في عملية جس نبض الحارس الأساسي فاروق بن مصطفي والمهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي لمعرفة مدى رغبتهما في مواصلة الرحلة مع نادي باب الجديد وحسب الكواليس القادمة من الحمامات فإن المؤشرات تبدو إيجابية سيما مع الحارس فاروق بن مصطفي الذي لا يعارض تمديد العقد لكن مع ضرورة الترفيع في راتبه الشهري ومن المنتظر أن يجلس حارس عرين الأفارقة مع السليمي بداية من الأسبوع القادم لتقديم الموافقة المبدئية في انتظار تفعيلها إلى اتفاق رسمي.
في المقابل لن تكون الأمور سهلة مع الجزائري إبراهيم الشنيحي خاصة مع الظروف التي عاشها في الموسم الماضي وبداية هذا الموسم إضافة إلى أن الأخبار التي وصلته تؤكد أن الهيئة تريد بيعه وهو ما قد يجعله يفضل الخروج بمفرده والتمتع بمبلغ زيجته المستقبلية في صورة عدم توفق السليمي في إقناعه بالبقاء.

بادرة متميزة
تزامنا مع احتفالات النادي الإفريقي بعيد ميلاده 96 وبمناسبة العودة المدرسية وفي بادرة متميزة قامت مجموعة من أحباء النادي بإهداء عديد التلاميذ الذين لم يقتنوا بعد حاجياتهم المدرسية حيث قدمت مجموعة من الأدوات و المحافظ المدرسية في حركة وجدت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في أوساط النادي الإفريقي الذي أكد مجددا أن الأندية الكروية لابد أن تلعب أدوارا إضافية داخل المجتمع وأن الرياضة ليست تنافس والألقاب فقط بما أن أساسها القيم والمبادئ الحميدة...
المبادرة شارك فيها مسؤولون ولاعبون وعدد من الأحباء في انتظار أن تتفاعل أكثر بما أن المعلومات التي بحوزة «المغرب» تؤكد أن لجنة الأحباء تبحث عن مواصلة التحرك وتمكين عدد من التلاميذ في ثالثة مدراس في ولاية سليانة ببعض الأدوات والمحافظ المدرسية.
وشملت المبادرة الأولى توزيع الأدوات على تلاميذ كل من مدرسة ‹برج غربال› بالياسمينات و مدرسة حي الرمال بطبربة و مدرسة «كاف النسور» بغار الدماء و «أكاديمية قرينتا» بطبربة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115