ال"فيفا" يكشف فرضيات تأهل الترجي الى المونديال

أصدر الإتّحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” بلاغا بخصوص فرضيات التأهّل

لخوض مسابقة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة العام صيف العام المقبل 2025.

و أفاد الفيفا في بلاغه : “مباريات مثيرة في دوري أبطال إفريقيا إذ لا يزال الترجي و ماميلودي صانداونز يتنافسان على مكان واحد مضمون في التصنيف متاح لفريق إفريقي في كأس العالم للأندية 2025 و يواجهان بعضهما البعض في نصف النهائي”.

و أضاف : ” “تأهل صانداونز إلى النهائي على حساب الترجي سيضمن مروره إلى مونديال الأندية العام المقبل إذ لن يتمكن الترجي من اللحاق بهم في مسار التصنيف”.

و تابع البلاغ : “إذا فاز الترجي التونسي بمباراتي نصف النهائي فسيتجاوز صانداونز في التصنيف و يضمن مكانه في كأس العالم للأندية 2025 ، التعادل في إحدى المواجهتين سيعني أن الترجي الرياضي التونسي سيحتاج الفوز في إحدى مباراتي النهائي للتغلب على بطل جنوب إفريقيا في التصنيف”.

و ختم بلاغ الفياف : “تعادل الأهلي أمام تي بي مازيمبي يشعل مواجهة الترجي و صانداونز فهناك طريقة يمكن من خلالها أن يتأهل كلا الفريقين إلى كأس العالم للأندية 2025، إذا تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري الأبطال والإطاحة بمازيمبي و ذلك لأن الأهلي قد تأهّل بالفعل كونه بطل إفريقيا الحالي مما يعني أنّه سيتم فتح مكانين مؤهلين في مسار التصنيف أما مازيمبي فيمتلك فرصة بلوغ المونديال حال التتويج بدوري أبطال إفريقيا فقط”.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115