باز لورمان رئيس لجنة تحكيم الافلام الطويلة في البحر الاحمر السينمائي

أعلن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" عن تولي المنتج والكاتب والمخرج الشهير باز لورمان رئاسة لجنة تحكيم

مسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الثالثة للمهرجان، التي ستُقام من 30 نوفمبر الى 9 ديسمبر 2023.).

 

وذكرت الحسابات الرسمية للمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أسطورة صناعة السينما العالمية باز لورمان يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

 

يُذكر أن باز لورمان من أشهر صنّاع السينما الأميركية، وحقق فيلمه الأخير "إلفيس" Elvis الذي عُرض في عام 2022، ثاني أعلى إيرادات في العالم عن فئة أفلام السيرة الذاتية.

 

وقال محمد التركي الرئيس التنفيذي لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي": "بينما نعمل على نسختنا الثالثة، يسعدنا أن نرحّب بالمخرج الأسطوري الحائز جوائز باز لورمان كرئيس للجنة التحكيم". وأضاف: "يُعد لورمان رائداً في الثقافة الشعبية، ويتمتع بتنوع لا يصدَّق في المجالات الإبداعية، وإنه لشرف عظيم أن يكون رئيساً للجنة تحكيم النسخة الثالثة للمهرجان، نحن نتطلع إلى الإعلان عن الأفلام والاحتفال بصناعة الأفلام المتميزة في كل أنحاء العالم العربي وآسيا وإفريقيا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115