بلدية تونس تنظم معرض « كلاسيكيات مولدية »

نظمت بلدية تونس يوم الجمعة 22 سبتمبر معرضا للخط العربي بقاعة يحي للفنون بالفضاء التجاري البالماريوم

تحت عنوان « كلاسيكيات مولدية » جمع ألواحا فنية تعتبر من أفضل الانتاجات التونسية في فن الخط العربي القرآني شارك في رسمها 11 خطاطا وخطاطة متميزين.

وافتتح المعرض كاتب عام بلدية تونس سليمان القلي وحضره ثلة من الفنانين من اخصاصات مختلفة واطارات البلدية الى جانب العارضين وهم عمر الجمني وعامر بن جدو ومختار علي وبشير العسكري وطارق عبيد وعبد القادر الغول وعبد اللطيف كوساني وعمر بن مبروك ومحمد سحنون وزهور العرفاوي وسهلة القماطي.

وبين الفنان الخطاط عمر الجمني أنه شارك بانتاج فني « حاول من خلاله تقديم الصورة القرآنية بشكل معاصر والخروج عن المالوف ووضع الصورة القرآنية في جماليات معاصرة تتماشى والعصر الذي نعيشه، مزيج من الخط الكلاسيكي والحروفية الباعثة للحيوية، وادخال الانشراح والبهجة على العمل » مضيفا أن عمله الفني يتميز أيضا باستعمال معدن الذهب الخالص كفواصل داخل السورة والورق ذي الاصل الهندي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115