قريبا افتتاح دار الشباب بالجديدة

تفتح دار الشباب بالجديدة ابوابها قريبا ، بعد انتهاء اشغال اعادة بنائها التي انطلقت في ديسمبر 2021 بكلفة مليون

و 106 الف دينار ، وبعد القبول للفضاء الجديد الذي عوّض القديم المغلق منذ جانفي 2017، لعدم صلوحيته للاستغلال ، وفق تصريح المندوب الجهوي للشباب والرياضة محسن مصدق .

وقد باشرت المندوبية تأثيث وتجهيز الفضاء بكلفة 30 الف دينار، ونشر طلب عروض لمزيد تدعيم التجهيزات بقيمة 40 الف دينار، ووجهت مراسلة لوزارة الاشراف طلبا للاذن باستغلال الفضاء، مع تعيين مدير في القريب ، حتى تفتح الدار من جديد، وتستعيد روادها من الشباب وحراكها الشبابي والرياضي والترفيهي، الذي انطلق منذ تركيزها سنة 1982.
وقد وقع بناء دار الشباب وفق مصدّق، بمواصفات الجيل الثاني من المؤسسات الشبابية، لتتضمن مكوناتها عددا من فضاءات للمبادرة، والألعاب الالكترونية، والإعلامية، والموسيقى، والعروض السينمائية، والمسرحية،الى جانب ملاعب، واستوديو اذاعة الواب وتلفزيون الواب، وفضاءات بيئية، تهدف الى مزيد تعزيز قدرات الشباب وتنمية مواهبه وإبداعاته الى جانب تحقيق التمكين الاقتصادي والإجتماعي للشباب من خلال تنمية روح المبادرة لديه .
وتستعد المندوبية ايضا ، لانطلاق مشروع بناء دار الشباب المرناقية بعد هدم بنايتها القديمة. وتقدر كلفة المشروع باكثر من مليون دينار، وذلك بعد غلق فضائها الاهل للسقوط في فيفري المنقضي، وقد بلغت الاستعدادات مرحلة فرز ترشحات المناظرة المعمارية في انتظار استكمالها والشروع في بقية الاجراءات الضرورية تمهيدا لانطلاق الاشغال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115