المسرح الوطني يعلن عن برنامج مواسم الابداع

احتفالا بمرور أربعين سنة على تأسيسه، يعلن المسرح الوطني التونسي عن تنظيم الدورة الأولى "للمهرجان

الوطني للمسرح التونسي- مواسم الإبداع " في شهر نوفمبر 2023.
تنبع مبادرة تأسيس هذا المهرجان - والمخصّص حصريا للإنتاجات المسرحية التونسية - من الرغبة في إحياء ذاكرة "اسبوع المسرح التونسي" سابقا. وبهذه المناسبة، احتضن مقر المسرح الوطني التونسي بقصر المسرح في الحلفاوين، يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة المسرح الوطني التونسي ومؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد بدعم من شركائها المانحين: المؤسسة الفلاحية "الحدائق" والمؤسسة المالية "مايكرو كريد".
وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن إطلاق مسابقة وطنية لتقديم "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" وبمساهمة مؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد من أجل دعم الفنون بشكل عام والإنتاج المسرحي بشكل خاص.
تهدف "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تتويج الأعمال المسرحية المتميزة تثمينا لجهود الفنانين التونسيين في تطوير جماليات الفن الرابع وتجديد أساليبه وأدواته، واعترافا بدورهم الطلائعي في قيادة المجتمع نحو الأفضل والأجمل.
تسعى "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تشجيع روح الابتكار وتحفيز مَلَكَة الإبداع لدى الفنانين التونسيين من أجل تحريضهم على مزيد العطاء وإغواء أكبر عدد من المتابعين للإقبال على العروض المسرحية في توطيد لعلاقات التبادل والتفاعل والحوار بين المبدعين والنقاد والجمهور.
وسيتم إسناد ست جوائز للإبداع المسرحي، تتوزع كالتالي :
- جائزة أفضل إخراج وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل نص وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل أداء نسائي وقيمتها 10.000 دينار
- جائزة أفضل أداء رجالي وقيمتها 10.000 دينار
- الجائزة الكبرى لأفضل عمل مسرحي متكامل وقيمتها 30.000 دينار

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115