الشادلي العرفاوي يقدم مسرحية"النورس"

خمسة أشخاص تطفو أجسادهم على سطح البحر، صوت تلاطم الأمواج .. مشهد موحش تقطعه نشرات

أخبار بلغات مختلفة تعلن عن غرق مركب يحمل على متنه "حراقة"، تقارير اخبارية يتخللها بكاء وعويل العائلات ومطالبتهم بجثث المفقودين ومعرفة مصير أبنائهم ...

بهذه المشاهد استهلت مسرحية L'ALBATROS أو "النورس" للشادلي العرفاوي عرضها الأول وهو عمل من انتاج مسرح أوبرا تونس وأداء كل من فاطمة بن سعيدان وعبد القادر بن سعيد ووعلي بن سعيد ومريم بن حميدة وملاك الزوايدي،تم تقديمه في افتتاح الموسم الثقافي 2023ـ 2024 ضمن فعاليات الدورة الرابعة لتظاهرة " الخروج الى المسرح" التي تنتظم من 19 الى 24 سبتمبر 2023 تحت شعار "الخروج الى المسرح ...الخروج الى الحياة"ّ.

ونذكر أن المسرحية قدمت في جزأين ، جزء أشرف عليه اخراجا وأداء الفريق التونسي الآنف ذكره، أما الجزء الثاني فمن اخراج الإيطالية Cinzia Maccagnano ومن انتاج Teatro Stabile Catania ويأتي هذا العمل في اطار مشروع "أكاديميا" التونسي ـ الإيطالي .

L'ALBATROS مسرحية تطرح موضوع "الهجرة غير النظامية" لكن برؤية جديدة وغير مستهلكة، هي حكاية خمسة أشخاص و سادسهم زورق من ورق صغير حطمته أمواج البحر المتلاطمة، ومن الموت والعدم تنتفض هذه الشخصيات وتنبض أجسادها لتتخذ المسرحية منحى تصاعديا .. تدب الحياة من جديد. إنهم يتكلمون .. يرقصون.. يغنون ويسردون تفاصيل المغامرة إلى الضفة الأخرى، رحلة البحث عن المفقود رحلة ذات أبعاد عميقة رغم بساطتها في الشكل .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115