العراق ترشح فيلم "جنائن معلقة" للاوسكار

أعلنت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة العراقية، ترشيح فيلم "جنائن معلقة" للمنافسة على جائزة

"أوسكار" أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين للجائزة.

وذكرت في بيان صحفي: "ترشح الفيلم العراقي جنائن معلقة للمشاركة في جائزة الأوسكار لعام 2024 الحاصل على منحة وزارة الثقافة والسياحة والآثار لعام 2019 بعد النجاحات التي حققها في المهرجانات العربية والدولية وحصوله على جوائز عديدة".

وكتب مخرج الفيلم أحمد ياسين على صفحته في "فيسبوك": "أنا كلي شرف وافتخار بعد الإعلان الرسمي لدائرة السينما والمسرح الذي أشير به بأن فيلمنا جنائن معلقة تم اختياره لتمثيل العراق في جوائز الأوسكار".

 

وأضاف: "هذه الرحلة كانت صراعا مليئا بالحب، وتعاونا بين مواهب استثنائية، وشهادة على قوة فن السرد. أود أن أعبر عن امتناني للفريق ولجميع الذين دعمونا طوال هذه الفترة. سيمثل فيلمنا ثراء السينما العراقية وعلى أمل أن يكون له صدى لدى الجمهور العالمي. شكرا لكم على هذه الفرصة الرائعة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115