مهرجان ليالي مسرح الصحراء بادرار يكرم سميحة ايوب

أعلن مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية في أدرار بالجزائر، عن تكريم سيدة المسرح العربي الفنانة

سميحة أيوب، في دورته الثانية، التي تنعقد خلال الفترة من 12 وحتى 18 أكتوبر القادم.

وقال عقباوي الشيخ مدير المهرجان، "إن مهرجان ليالي مسرح الصحراء في أدرار، اختار تكريم سيدة المسرح العربي نظير مسارها الطويل والحافل على خشبة المسرح، وعرفانا لمشوارها وبصمتها في تاريخ المسرح العربي".

انضمت سميحة أيوب إلى المسرح القومي المصري حيث تعشق المسرح وتقول عنه "هو بيتي الذي لا يمكنني الاستغناء عنه"، فقدمت العديد من المسرحيات التي اعتبرها النقاد علامات في طريق المسرح خاصة وأنها كانت لكبار كتاب المسرح مثل سعد الدين وهبة ورشاد رشدي ويوسف إدريس والفريد فرج وتوفيق الحكيم وغيرهم..

شاركت سيدة المسرح العربي في أعمال مسرحية خالدة منها "سكة السلامة"، "السبنسة"، "الندم"، "فيدرا"، "الوزير العاشق"، "السلطان الحائر"، وفي عام 1975 تولت إدارة المسرح القومي لمدة 14 عاما، وبلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني 170 مسرحية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115