مصر تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

أعلنت جوائز الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال حفل الختام

الذي أقيم اليوم الجمعة بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسلمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الجوائز، وقد تشكلت لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية للمهرجان من: المخرج الكبير عصام السيد، رئيساً، وعضوية كل من: المخرج المسرحي عصام السيد وأحمد كمال (مصر)، جهاد سعد (سوريا)، عز الدين بونيت (المغرب)، جيلز فورمان (إنجلترا)، أسيموي ديبوراه كاوي (أوغندا)، ورالوكا رادوليسكو (رومانيا).

وقررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من: عرض "أنتيجون" من دولة ليتوانيا، وعرض "ملف 12" من دولة العراق، وعرض "الرجل الذي أكله الورق" من مصر.

وحصل على جائزة أفضل إضاءة وقيمتها 100 ألف جنيه وقد ذهبت الجائزة إلى عرض "ملف 12" لدولة العراق (عباس قاسم)، أما جائزة أفضل نص مسرحى أو فكرة وقيمتها 100 ألف جنيه وقد ذهبت الجائزة إلى عرض الكونغو مايكل فابريس، وحصل على جائزة أفضل ممثل وقيمتها 100 ألف جنيه خالد رأفت عن دور الأب في عرض "إيكاروس" من مصر، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة وقيمتها 100 ألف جنيه أسماء الشيخ عن عرض "نوستالجيا" من دولة الجزائر.

كما حصل على جائزة أفضل مخرج مسرحى وقيمتها 100 ألف جنيه جيا - ديمترى عن عرض "عطيل" من چورچيا، وحصل على جائزة أفضل عرض مسرحى وقيمتها 500 ألف جنيه عرض "ايكاروس" من دولة مصر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115