تتويج الشاعرة آسيا أحمد عبد اللاوي بالجائزة الأردنية عبد الحميد شومان لأدب الطفل

فازت الشاعرة الجزائرية آسيا أحمد عبد اللاوي بالمرتبة الأولى لجائزة "

أدب الطفل" التي تمنحها مؤسسة عبد الحميد شومان الأردنية (دورة 2023)، حسبما اعلن عنه المنظمون..

وأعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان ومقرها الأردن في بيان نشر على موقعها لإلكتروني مساء الثلاثاء 5 سبتمبر 2023ط عن أسماء الفائزين الثلاث بجائزتها لأدب الطفل لهذه الدورة التي ترشح لها 492 مبدعا من 17 دولة عربية و اجنبية واختصت في "مجال الشعر في موضوع البيئة الموجهة للأطفال في الفئة العمرية 9-12 سنة".

وفازت الشاعرة آسيا أحمد عبد اللاوي من الجزائر بالمرتبة الأولى للجائزة في دورتها ال 17 ،عن مجموعة قصائدها الموسومة "همس الكائنات"، فيما حاز المرتبة الثانية الشاعر محمد باقر جميل الحسين من العراق ، وحل بالمرتبة الثالثة الشاعر عصام عبد السلام محمد كنج الحلبي من سوريا..

وبخصوص الشاعرة آسيا أحمد عبد اللاوي فهي متحصلة على شهادة الماجستير في تعليم اللغة الفرنسية و شاعرة غنائية وكاتبة في أدب الطفل لها عشرات الأغاني للأطفال باللغة العربية ولها كتابان للأطفال في مجال القصة..

للتذكير، تعمل مؤسسة عبد الحميد شومان الأردنية على تنظيم الجائزة التي تمنح سنويا للأدباء في العالم العربي والعالم في مجالات القصة، الشعر، الرواية ،النص المسرحي للأطفال و ذلك إلى جانب جائزة لمعلمي العلوم، و جائزة للباحثين العرب.

وآلت الجائزة الثانية لمحمد حسين من العراق والثالثة عصام كنج حلبي من سوريا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115