افتتاح صالون نوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة في صفاقس

افتتحت الدورة الثالثة للصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة بصفاقس،

بعرض أدائي عنوانه « التأليه » أداء الشابتين « أمل الميساوي » و »فرح الفطناسي »، تخلّله افتتاح معرض لإنتاجات نوادي الفنون التتشكلية والبصرية بدور الثقافة بالجهة.

وتتواصل فعاليات الصالون اليوم السبت، بتنظيم ورشة عمل حول إشكاليات وآفاق الحفر الفني، وهو الموضوع الذي تقوم عليه اساسا الدورة الثالثة لهذه التظاهرة، تؤثثها الفنانة التشكيلية فاطمة دمق، لتختتم بعد غد الاحد، بعرض شريط وثائقي حول الحفر الفني، انجاز طلبة المعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس، ولقاء حواري مع جملة من الفنانين التشكيليين ومنشطي دور الثقافة حول الحفر الفني.

يذكر ان لجنة التحكيم، التي ستتولى اختيار وتتويج الثلاثة اعمال المشاركة في الصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة بصفاقس في دورته الثالثة للمشاركة الصالون الوطني لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة، الذي سيلتئم في عطلة نوفمبر القادمة بمدينة الحمامات، ولاية نابل، تتكون من ثلاثة فنانين تشكيليين وهم الهادي مقديش ومحمد بن عياد ومحسن خلف.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115