"ودعة" في افتتاح ليالي المتحف بسوسة

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، تنظّم وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة مع المندوبية الجهوية للشؤون

الثقافية بسوسة بالتعاون مع المؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافيّة والفنيّة وإدارة الموسيقى والرقص الدورة الحادية عشر لليالي المتحف بسوسة وذلك من 26 إلى 31 أوت 2023.

تكون سهرة الافتتاح يوم السبت 26 أوت 2023 مع عرض "ودعة" بإمضاء للفنانة عايدة النياتي وعازف الكمان زياد الزواري. "ودعة" هو عرض استوحى اسمه من التطريز اليدوي للباس التقليدي لأهل الجنوب التونسي للدلالة على خصوصية التصوّر الفني للعرض، يُبرز جمالية الموسيقى التراثية التونسية بتوزيع أوركسترالي منفتح على اللهجات الموسيقية العالمية.

ويكون الموعد في ثاني السهرات ليلة الأحد 27 أوت 2023 مع عرض "دنيا" للفنانين محمد علي شبيل ومحمد بن صالحة. وتؤمّن نجمة " ذوفويس " الفنانة آية دغنوج عرض "النّغار" المستمد من صفة الولي الصالح سيدي بومخلوف بالكاف. يؤثث رابع سهرات ليالي المتحف بسوسة، عرض Hide and Seek للفنان راضي الشوالي والذي يحمل عنوان ألبومه الأول وهي تجربة شخصية حاول الفنان ترجمتها والتعبير عنها موسيقيا في عرض يجمع أنماطا موسيقية متعددة تضمّ الموسيقى الالكترونية والروك والجاز والسيلتيك ويتقابل فيها المزود الاسكتلندي مع المزود التونسي في ثنائية يؤديها محمد أمين عيادي وأنتوني كولينز.

وفي سهرة الأربعاء 30 أوت 2023 سيكون لعشاق موسيقى الجاز موعدا مع مجموعة Candelignt Ficus النمساوية وهي مجموعة تتبنى فلسفةً خاصة ترى أن الموسيقى "نبات مزهر" في تطور مستمر. ليكون الاختتام يوم الخميس 31 أوت 2023 مع سهرة الطرب للفنان مروان علي والفنان محمد الجبالي، سهرة ختامية يحييها فنانان من أحلى الأصوات التونسية تصاحبهما فرقة زُونار بقيادة الفنان خالد الكلبوسي تجمع باقة من الأغاني الخاصة والتونسية والعربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115