"حضرة رجال تونس" تصنع الحدث بمسرح أوذنة الأثري

ضمن فعاليات مهرجان أوذنة الدولي في دورته الثالثة، أحيت حضرة رجال تونس ليلة الجمعة 18 أوت 2023

عرضا فنيا استثنائيا وذلك بحضور إطارات من وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس وبلدية الخليدية.

ففي سهرة روحانية فاحت فيها رائحة البخور وتعالت الزغاريد من المدرجات، صنعت حضرة رجال تونس بقيادة الشيخ توفيق دغمان الحدث بالمسرح الأثري بأوذنة.

بالجبة التونسية واللباس التقليدي الوطني، أطلت حضرة رجال تونس على جمهور أوذنة الذي حضر بأعداد غفيرة فأنشد وتفاعل مع الحفل مرددا مع الفرقة في حفل سيبقى منقوشا في ذاكرة مسرح أوتينا.

وقدمت حضرة رجال تونس مختارات من الابتهالات والأناشيد في إعادة أداء للتراث الصوفي غلبت عليها التعبيرات الروحانية. وتشارك الشيخ دغمان الإنشاد مع الحاضرين الذي أعجب بهيبة مسرح أوتينا وطاقته وحماس الجماهير.

المشهد كان استثنائيا والأجواء كانت رائعة، تعانقت فيها الإنارة الفنية مع الأضواء الخافتة وامتزت بدخان البخور المتصاعد وحركات السناجق فقدمت صورة بهية لموقع أوذنة الساحر.

هذا وتتواصل سهرات مهرجان أوذنة الدولي في دورته الثالثة الذي يحتضنه الموقع الأثري بأوذنة بتنظيم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بن عروس بالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لتتختم اليوم السبت 19 أوت 2023

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115