فيلم تونسي ينافس على "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان"

تم عرض فيلم المخرجة التونسية كوثر بن هنية "بنات ألفة" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي

الدولي 2023.

وتروي المخرجة التونسية في فيلمها "اللعنة" التي نزلت بعائلة "ألفة"، وهي امرأة من تونس تواجه انزلاق اثنتين من بناتها نحو التطرف والإرهاب.

مهرجان كان السينمائي 2023.. منح هاريسون فورد "السعفة الذهبية الفخرية"

وجمعت المخرجة التونسية في فيلمها بين الوثائقي والروائي، وهي أيضًا مخرجة "على كف عفريت" عام 2017، و"الرجل الذي باع ظهره" عام 2020".

وينافس فيلم "بنات ألفة" على السعفة الذهبية للدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي، ويشعر المشاهد أنه أمام فيلم وثائقي عن كواليس تصوير فيلم آخر.

الفيلم من بطولة هند صبري وإخراج وتأليف كوثر بن هنية، ومن إنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتمّ تصويره في تونس العام الماضي.

ويتناول الفيلم قصة السيدة التونسية ألفة الحمروني التي ذاع صيتها عام 2016 بعد إثارتها مسألة تطرف ابنتيها المراهقتين "رحمة" و"غفران".

وتركت الشقيقتان تونس للقتال في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا المجاورة، حيث اعتُقلتا وأودعتا السجن، ويمتزج الوثائقي بالروائي بطريقة مميزة في الفيلم.

وتتولى السيدة ألفة الحقيقية توجيه الممثلة التي تؤدي دورها، فيما تشرف ابنتها آية الشيخاوي على الممثلتين اللتين تجسّدان شخصيتَي شقيقتيها "رحمة" و"غفران".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115