الوثائقي الفرنسي « Animal » يفتتح مهرجان الفيلم البيئي بتونس

رُفع الستار عن الدورة السادسة لمهرجان الفيلم البيئي بتونس، يوم الجمعة 19 ماي بمدينة الثقافة الشاذلي

القليبي، بحضور عدد من السفراء والبعثات الديبلوماسية للدول الصديقة المعتمدين بتونس، إلى جانب جمهور الفن السابع وعدد من الناشطين في المجال البيئي بتونس. وتتواصل هذه الدورة إلى يوم 24 ماي الحالي.

وأقيم حفل الافتتاح بقاعة عمار الخليفي بمدينة الثقافة، حيث تابع الجمهور عرضا للفيلم الفرنسي « Animal » (حيوان) للمخرج « سيريل ديون »، وهو وثائقي طويل مدّته 105 دقائق وإنتاج سنة 2021. وتتمحور أحداث الفيلم حول « بيلا » و »فيبولان » وهما طفلان يبلغان من العمر 16 عامًا. تقتنع « بيلا » و »فيبولان » بأن مستقبلهما مهدّد نتيجة التغيّرات المناخية والانقراض الذي يهدّد عددا من الكائنات الحيوانية، وأنهما في غضون 50 سنة قادمة قد يصبح العالم غير صالح للسكن والعيش، لذلك ينبّهان من خطورة المشاكل البيئية والصيد العشوائي للحيوانات والقطع العشوائي لأشجار الغابات وتزايد نسبة التلوث في الطبيعة.

وفي هذا الفيلم يأخذ المخرج الطفليْن في رحلة للتعرّف على مصدر المشكل، حيث يتسنى لهما فهم الارتباط الوثيق لحياة الإنسان بحياة الكائنات الأخرى وأن إنقاذ هذه الكائنات الحية سيمكّن أيضا من إنقاذ البشرية وأن الإنسان هو جزء من الطبيعة ولا يمكنه الانفصال عنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115