حفل موسيقي لمجموعة "مالك لخوة أكوستيك تريو" في مدينة الثقافة

تحيي مجموعة "مالك لخوة أكوستيك تريو" لموسيقى الجاز يوم الاربعاء 31 ماي 2023،

حفلا موسيقيا فريدا واستثنائيا بمدينة الثقافة، أين سيتم تقديم ألبوم "باسامي ماتشو ".

ويعّد هذا الألبوم علامة فارقة في مسيرة موسيقي الجاز و عازف الباتري التونسي مالك لخوة الذي أطلق العديد من المبادرات الموسيقية و حقّق مع هذا الألبوم سابقة كبرى في عالم موسيقى الجاز التونسية.

هذا وقد تّم انتاج ألبوم "باسامي ماتشو" من قبل شركة "بلاك أند بلو " هذه العلامة الأسطورية لموسيقى الجاز على الساحة العالمية.

وقد مثّل هذا الألبوم مادة ملهمة للمجلة الفرنسية "جاز ماغزين" لشهر أفريل 2022.

ستكون مجموعة "مالك لخوة أكوستيك تريو"، يوم 31 ماي في قاعة المبدعين الشبّان بمدينة الثقافة ، وسيكون الحفل الموسيقي فرصة للانغماس والتعمّق في عالم "باسامي ماتشو"، هذا الألبوم الذي تم انجازه كتكريم لعمالقة موسيقى الجاز الإفريقية الامريكية ، على غرار" ديوك الينغتون" وأحمد جمال . وقد تم تسجيل هذا الألبوم بطريقة مباشرة وبأداء وحيد، وقد أصدرته شركة "بلاك أند بلو" سنة 2021.

سيكون للجمهور موعد مع مجموعة "مالك لخوة أكوستيك تريو" والتي عادت إلى مصادر موسيقى الجاز وأعماقها لتقديم مادة تسعد عشاق الجاز الذين سيجددون طاقاتهم مع موسيقى "تيلينيوس مونك" و"سوني كلارك"، والتي أعاد تنفيذها كل من عازف البيانو وجدي الرياحي و عازف الكونترباص " أندرياس ويلتي".

" باسامي ماتشو الذي أعطى عنوانه للألبوم كان مزيج من المعايير المستوحاة من موسيقى "تيلينيوس مونك"، "ديوك ألينغتون" ، "كونسويلو فيلازغاز، والذي جمّع مميزّات هذه المجموعة في انتاج موسيقي قمّة في الإحساس والتفرّد لا يمكن انكاره ". جاك أبوكايا ، مجلة "جاز ماغزين " في أفريل 2022

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115