القيروان: في انفتاح الشعر على بقية الفنون

ينظم المركب الثقافي اسد بن الفرات وجمعية احباء المكتبة والكتاب بالقيروان فعاليات الملتقى الوطني

للابداع الادبي والفني في دورته السابعة عشرة من 19الى 21ماي 2023.

ينطلق البرنامج اليوم الجمعة19ماي بداية من الرابعة مساء بتنشيط ساحة الفنون ثم افتتاح لمعرض الفنون التشكيلية ويكون الافتتاح الرسمي في السادسة مساء مع كلمات لوالي القيروان والمندوب الجهوي للثقافة بالقيروان نادية الوسلاتي وتكريم للشاعر المنصف الوهايبي ثم مداخلة موسيقية يقدمها انيس اللجمي، تتواصل فعاليات اليوم الاول مع المسرح وعرض "قبيلة" انتاج التياترو، وفي التاسعة مساء تنطلق اولى السهرات الشعرية ليقرأ المنصف الوهايبي ومحمد الغزي وجميلة الماجري وشفيق الطارقي وسنية المدوري ومحمد امين بن علي وينشط الامسية التوهامي ناجي الجوادي.

تتواصل الفعاليات السبت 20ماي منذ التاسعة صباحا مع الورشات وهي ورشة الشعر اشراف احمد شاكر بن ضية وورشة القصة اشراف امال المختار ومحمد الحباشة وورشة النقد اشراف خالد الهرابي ومعز الوهايبي.

ليكون الموعد مع المسرح في السادسة مساء مع مسرحية "السلطة الرابعة" اخراج عبد القادر بن سعيد واداء خالد هويسة، وتنطلق السهرة الشعرية الثانية مع راضية الشهايبي والازهر الحمدي وافراح الجبالي والهادي جاب الله وفاطمة كرومة ينشطها جابر العجرودي ويتخلل القراءات عرض موسيقي بعنوان زخرف للبشير السالمي.

تختتم فعاليات الملتقى الاحد 21ماي مع جلسة حوارية عنوانها "الادب والتعبيرات الفنية الاخرى" قبل تلاوة التقارير النهائية والاعلان عن اختتام الملتقى.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115