انطلاق مهرجان مسرح الاحياء بمدنين وللتربصات نصيب الاسد

تحتفي مدنين واحيائها الشعبية بالفنون، تعيش المدينة طيلة ثلاثة ايام على وقع المسرح فرجة وممارسة،

تنتصر المدينة لثقافة الحياة في مهرجان "مسرح الاحياء" الذي ينظمه فضاء المسرح الصغير بداية من مساء 18ماي الى غاية 21ماي 2023 في اكثر من فضاء بغاية الدفاع عن حق ابناء الاحياء الشعبية في الثقافة وايصال المسرح الى اكثر من شريحة مجتمعية وعمرية وهو الهدف الاساسي للمهرجان.

ينطلق مساء اليوم الخميس 18ماي مهرجان مسرح الاحياء الذي ينظمه فضاء المسرح الصغير، ويكون الافتتاح بعرض "بانقا" اخراج كريم خرشوفي في الخامسة والنصف مساء.

تتواصل فعاليات المهرجان ليلتقي جمهور مدنين يوم غد الجمعة 19ماي بداية من التاسعة صباحا مع ورشات اللعب أمام الكاميرا بفضاء الجمعية العامة للقاصرين عن الحركة العضوية يشرف عليها هيثم محمدي وتربص في فن الممثل بفضاء ارطو وتربص في صنع وتحريك العرائس بالمدرسة الابتدائية الشابي تأطير درصاف قمودي و كريمة القاسمي تقدم الورشة في المدرسة الابتدائية مصباح جربوع، كما يقدم المهرجان تربص في الفنون التشكيلية يؤطرها الرسام عبد الله العباس وتقنيات البوفون يؤطرها حبيب العدواني بالمدرسة الابتدائية حي الزيتوني ويقدم بوبكر الغناي ورشة في "الجسد والايقاع" مع شباب الاحياء الشعبية.

وفي السابعة مساء يقدم المسرح الصغير مسرحية "plan bاخراج حبيب العدواني.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115