لوحة "الفقر" لديفيد هامونز يتجاوز سعرها المليون دولار

"تحدث أشياء سحرية شنيعة عندما تعبث برمز"، هذا القول هو ما يتبادر للذهن عند تذكر الفنان الأمريكى

ديفيد هامونز فهى مقولته الشهيرة التى بنى عليها مشروعه، ولوحاته تحقق أعلى المبيعات وتعرض فى المزادات بأسعار مرتفعة وإن كانت بلا عنوان كما هو شأن لوحته المعروضة فى مزاد فيليبس والتى يصور فيها الفقر من خلال قطعة قماش، وهذه القطعة الفنية مطروحة بسعر تقديري يترواح بين مليون و300 ألف دولار إلى مليون و800 ألف فى المزاد.

يعد ديفيد هامونز أحد أكثر الفنانين تأثيراً فى الفن الأمريكى وقد أمضى العقود الخمسة الماضية في استكشاف الفن من خلال ممارسته التأملية الملتزمة اجتماعياً والتي تركز على الطبقة وتجربة السود واللوحة المعروضة له الآن فى مزاد فيليبس بدون عنوان، 2008، مثال على سلسلة لوحات الفنان عن قماش القنب، وقد عُرضت السلسلة الأساسية لأول مرة في L&M Arts في عام 2011، وسرعان ما وجدت طريقها إلى مجموعات بما في ذلك متحف الفن الحديث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115