الدورة 2 لأيام الثقافة اﻻمازيغية بالزراوة: تثمين للموروث الثقافي والحضاري الأمازيغي ...

تحتضن منطقة الزراوة من معتمدية مطماطة الجديدة الدورة الثانية للايام الثقافية اﻻمازيغية التي تنظمها جمعية آزرو للثقافة اﻻمازيغية بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بقابس وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 الى 8 اوت 2016.


تظاهرة تشهد مشاركة ومتابعة واسعة سواء من متساكني القرى الجبلية بمطماطة او من جربة باﻻضافة للمهتمين بالثقافة والحضارة اﻻمازيغية من جمعيات وافراد بالعاصمة و حتى من دول اخرى ..دورة تنطلق مساء السبت من خلال معرض للصناعات التقليدية المحلية ومعرض للاكلة الشعبية الزروية و معرص ثالث خاص بـ «جهاز العروسة» أما في اﻻفتتاح الرسمي وبعد كلمات المنظمين والداعمين يكون الموعد مع لوحات فنية مستوحاة من التراث والعادات والتقاليد ، عروض فروسية ، فنون شعبية امازيغية و العرس الزروي يتخلله شعر شعبي في حين يؤثث السهرة عرض مسرحي ..

تتواصل فعاليات التظاهرة اﻻحد عبر عدد من الورشات الموجهة للاطفال والشباب في : الفنون التشكيلية والرسم محورها المرقوم البربري كذلك ورشة التصوير الفوتوغرافي وتهتم بالمعمار اﻻمازيغي وورشة الكتابة باللغة اﻻمازيغية يؤطرها اعضاء الجمعية المنظمة، اما في المساء فتقام مباريات ثقافية وعرض مسرحي للاطفال في حين يؤثث السهرة عمل مسرحي وفن الراب..

في اليوم الختامي اﻻثنين 8اوت الجاري تعقد ندوة فكرية تتناول موضوع الشركات التعاونية في الصناعات التقليدية والقطاع الفلاحي باﻻضافة لعرض اعمال مختلف الورشات وتكريم المشاركين فيها لتختتم التظاهرة بسهرة يحييها الفنان الشعبي سليم الحزامي..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115