للتعريف بكنوز تستور « تراث بلادنا.. ثروة اقتصادنا »

احتضن مركز تقديم التراث بتستور من ولاية باجة، يوم الاحد 7 ماي تظاهرة ثقافية كبرى بعنوان « تراث بلادنا..

ثروة اقتصادنا »، تهدف الى التعريف بتراث تستور خاصة وتراث ولاية باجة عامة في مجالات عديدة ومنها الصناعات التقليدية والموروث الغذائي والموسيقي والمعماري.

وتنتظم تظاهرة « تراث بلادنا.. ثروة اقتصادنا »، في اطار الدورة 32 لشهر التراث، وببادرة من وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث والديوان الوطني للصناعات التقليدية والمندوبية الجهوية للتربية بباجة وبلدية تستور والوكالة التونسية للتكوين المهني والكشافة التونسية جهة تستور ومهرجان الرمان بتستور وجمعية صيانة مدينة نابل وجمعية نكهة بلادي وجمعية المحافظة على الساعة الأندلسية بتستور وجمعية تراث و »فاقا للثقافة والترفيه والمهرجانات » و »بيت المونة » بتستور و »دار خيرة » بمساعدة فنية من برنامج « زر تونس » الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي.
وقالت المندوبة الجهوية للثقافة بباجة هالة بن سعد ان هذه التظاهرة تقدم التراث المادي واللامادي وعروضا للحرفيين في فناء مركز معماري فريد كما تعرف باهم المعالم بتستور، ومن شانها الترويج للمنتوج التقليدي بعد ملاحظة استقطابها لزوار من تونس ومن خارجها، معتبرة ان اختيار وكالة احياء التراث تنظيم احد التظاهرات الكبرى فى اطار شهر التراث بتستور هو اعتراف بالثراء الكبير لمدينة تستور فى مجالات الحرف والمعالم وتاريخها الاندلسي الذى يستحق التركيز عليه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115