"ذاكرة" في مدينة الثقافة

كان لجمهور المسرح موعد مع مسرحية "ذاكرة" لسليم الصنهاجي وصباح بوزويتة، والتي قدمت اليوم 7 ماي 2023

بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

مسرحية "ذاكرة" من إنتاج شركة آرتيس للإنتاج بالشراكة مع مسرح الأوبرا بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، إخراج صباح بوزويتة وسليم الصنهاجي ، سينوغرافيا سليم الصنهاجي أداء صباح بوزويتة وعبد القادر بن سعيد و رضا بوقديدة ، نص لصباح بوزويتة عن نص العذراء والموت لآربيل دورفمان.

ذاكرة” هو عمل مسرحي تدور أحداثه في فضاء استشفائي للأمراض العقلية يستعرض صراع الإنسان الأبدي لإرساء مقومات العدالة في الأرض وتعميم مبادئ الكرامة والحرية والديمقراطية بعد فترة قاتمة من الديكتاتورية والقمع والظلم من خلال شخصيات “كنزة” زوجة المحامي المعارض “مرتضى” وثالثهم الطبيب. فجمعت المسرحية بين ثنائيات الصفح والعقاب، الأمل والانتقام، المحاسبة الفردية والقانون إلى حدّ الجنون، ما ساهم في توتر الأحداث وتدافع الحاضر مع الماضي، والشخصي مع العام، والذاكرة الهرمة مع النسيان الممنهج، فتتمرد الشخصيات على نفسها وعلى بعضها في حيوانية عابثة بالإنسان وبالكلمات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115