حسنين بن عمو ورواياته ضيوف ملتقى محجوب العياري بنابل

تنظم المكتبة الجهوية بنابل فعاليات ملتقى محجوب العياري للاداب والكتاب يومي 5و6ماي 2023

ويكون محور اللقاء "الرواية والتأريخ وبين الحلم والواقع" ويكون الكاتب حسنين بن عمو ضيف الملتقى.

يفتتح الملتقى في الثانية والنصف ظهرا، يقدم كل من السيدات والسادة كلمة بالمناسبة وهم مدير إدارة المطالعة العمومية والمندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بنابل ورئيسة جمعية أحباء المكتبة الجهوية ومدير المكتبة الجهوية بنابل..

إثر ذلك يقدم الشاعر والمترجم جمال الجلاصي شهادة حول كتابات حسنين بن عمو، ثم تقدم الشاعرة فضة خليفة مداخلة بعنوان “الكروسة بين المرجع والتخييل للأديب والناقد عباس سليمان” ليتطرق الأستاذ لطفي عبد الواحد إلى “الواقعي والتاريخي في رواية “رحمانة” للكاتب إبراهيم الدرغوثي”.

وفي اليوم الثاني من ملتقى محجوب العياري للكتاب والآداب تتواصل المداخلات في نطاق المحور العام لهذا الملتقى حيث يقدم الدكتور شفيع بالزين رؤيته حول “تخييل التاريخ في رواية باب العلوج لحسنين بن عمو” ثم يتم عرض مشهد من روايات هذا الكاتب ضمن عمل مسرحي يقدمه تلاميذ المعهد النموذجي بنابل وقبل تكريم كل ضيوف الملتقى يتم عرض تجربة المسرح الإذاعي للكاتب نفسه وحوار مفتوح بحضور آمال مختار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115