الملتقى الثاني حول حرية التنقل الفني يومي 9 و10 ماي 2023 بتونس

ينظم "Culture Funding Watch"، و "On the Move"المنتدى السنوي الثاني حول حرية التنقل الفني في تونس،

ويتم بث فعاليات هذا المنتدى مباشرة عبر تطبيقة "HowlRound" و"Basita.Live" يومي الثلاثاء 9 ماي في فضاء التياترو والأربعاء 10 ماي في مسرح الحمراء، والمنتدى مفتوح أيضا للمشاركة عبر الإنترنت.

يعد هذا المنتدى في نسخته الثانية جزءًا من برنامج الشبكة الدولية "On the Move" الممولة من الاتحاد الأوروبي. ومدعومة من المفوضية الأوروبية في تونس. فإلى جانب الحواراتو النقاشات التي تغطي اشكاليات التنقل الثقافي والاستدامة البيئية، يتقدم هذا المنتدى فرصًا للتواصل والتشبيك مع الخبراء و الفاعلين في المشهد الثقافي.

المنتدى حول حرية التنقل الفني موجه خصيصًا للفنانين والمحترفين في المجال الثقافي المقيمين في تونس، ولممثلي أعضاء شبكة "On the Move" وللميسرين والمشاركين في الورشة و الداعمين.

ويمثل "On the Move" الشبكة الدولية للمعلومات المكرسة للتنقل الفني والثقافي، والتي تضم حاليًا 66 عضوًا في 24 بلدًا في أوروبا وعلى المستوى الدولي. تهدف شبكة"On the Move"، الممول بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ووزارة الثقافة الفرنسية، إلى المساهمة في تسهيل التنقل الثقافي تفاعلا مع التحديات العالمية، الاجتماعية منها والمجتمعية.

في إطار برنامجه الممول بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ينظم "On the Move" سنويا منتدىً حول التنقل الثقافي لاعبا دور منصة معرفية فريدة من نوعها بالتعاون مع أعضائها و شركائها بعقد جلسات نقاش حول المواضيع الراهنة وتوضيح المسائل الشائكة المتعلقة بتنقل الفنانين و هي مسائل يتم تناولها سنويا في الدليل الخاص للتنقل الثقافي لـ ON THE MOVE.

أما Culture Funding Watch فهي منصة مخصصة للفنانين ومؤسسات الفن والثقافة للوصول إلى معلومات حول تعبئة الموارد الفنية والثقافية.

إنها شبكة من الأشخاص والمحتوى التي تدعم المساواة في الولوج إلى المعلومات، وتوفر خدمات لتسهيل الوصول إلى الموارد، وتدعو لتمويل الفن والثقافة المسؤول والشفاف.

وتقوم بجمع وتصنيف ونشر فرص التمويل، وتقدم خدمات تعبئة الموارد المخصصة، وتبني قدرة الفاعلين الثقافيين والمؤسساتية على المدى الطويل، كما تعزز مناصرة تمويل فني مستدام وشفاف.

يهدف منتدى التنقل الثقافي 2023 إلى (إعادة) توضيح المحادثة حول التنقل الفني عبر الحدود والاستدامة البيئية، من خلال تسليط الضوء على التفاعلات (الغربية) الأوروبية وغيرها من المناطق، واستعراض الحلول المحلية العملية المستدامة، والاستماع إلى تنوع الآراء والمنظورات القادمة من الدول النامية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115